أمريكا تطالب كردستان العراق بقطع علاقاتها كاملة مع إيران

أمريكا تطالب كردستان العراق بقطع علاقاتها كاملة مع إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

دعت الولايات المتحدة مرة أخرى السلطات الكردية في شمال العراق إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران، كجزء من الحملة التي تقودها واشنطن ضد النظام الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة.

وذكرت الوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، يوم الجمعة، نقلًا عن مصادر عراقية، أن نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد زار، يوم الخميس، إقليم كردستان شمال العراق، ونقل رسالة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى المسؤولين الأكراد“.

وأضافت المصادر أن ”الرسالة الأمريكية كانت تطالب السلطات في إقليم كردستان بقطع العلاقات السياسية والتجارية مع إيران“، مشيرة إلى أن ”ديفيد ساترفيلد أطلع المسؤولين في حكومة إقليم كردستان العراق، بمن فيهم زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، ونائب الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، وقباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كردستان، على الرسالة الأمريكية بشأن إيران“.

وتقول الرسالة الأمريكية بحسب المصادر: ”يجب على الأكراد العراقيين تحديد موقفهم ووضع حد للتعاون التجاري والسياسي مع إيران، وإلا فإن مصالحهم ستكون في خطر، خاصة وأن الولايات المتحدة تمول وتقدم الدعم العسكري والمالي لقوات البيشمركة الكردية“.

وفي الوقت نفسه، قال المصدر أيضًا: إن ”الزعماء الأكراد العراقيين يكافحون الآن لأن لإيران تأثيرًا كبيرًا جدًا على كردستان العراق، بسبب علاقتها الوطيدة مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية وحلبجة“.

وتواصل الولايات المتحدة ضغطها على السلطات العراقية في بغداد وأربيل منذ أشهر لقطع العلاقات مع إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة