ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 27.. وتدمير 130 وحدة سكنية بالكامل

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 27.. وتدمير 130 وحدة سكنية بالكامل

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، عن انتشال جثماني مواطنيْن استشهدا أمس الأحد، باستهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء التصعيد إلى 27.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح مقتضب: ”وصول جثماني الشهيدين طلال عطية أبو الجديان، ورغدة محمد أبو الجديان، اللذين سقطا جرّاء استهداف إسرائيلي، أمس، لشمالي قطاع غزة“.

وفي السياق، قال ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، يوم الإثنين، إن عدد الوحدات السكنية المتضررة، جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بلغ نحو 830 وحدة.

وأوضح سرحان، في بيان أن المقاتلات الحربية دمّرت نحو 130 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما تعرّضت 700 وحدة سكنية أخرى للضرر الجزئي.

وبين أن ”طواقم الوزارة الهندسية والفنية ولجان الطوارئ باشرت أعمالها منذ بدء العدوان؛ في فتح الشوارع وإزالة الركام الناجم عن استهداف المباني والعمارات السكنية، وتدعيم المباني الخطرة وعمليات حصر الأضرار“.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتى فجر الإثنين، تصعيدًا عسكريًّا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن إصابة 177 فلسطينيًّا، حسب وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، حسب الإعلام العبري.

وفجر الإثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية وأممية، حسب قناة ”الأقصى“ التابعة لحركة حماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة