عاجل

حاكم تفير الروسية يقول إن إمدادت الغاز والكهرباء مستمرة بالرغم من الهجوم الأوكراني

logo
العالم العربي

غارة إسرائيلية تستهدف مستشفى جنوبي لبنان

غارة إسرائيلية تستهدف مستشفى جنوبي لبنان
27 مايو 2024، 12:25 م

أسفرت غارة إسرائيلية استهدفت، الاثنين، محيط مستشفى في جنوب لبنان عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، على وقع استمرار التصعيد بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل عبر الحدود.

وبحسب الوكالة، فقد أغارت طائرة مسيرة، بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية في محيط مستشفى صلاح غندور في مدينة بنت جبيل؛ ما أدى إلى مقتل أحد الأشخاص، وجرح آخرين.

ووفق وكالة "فرانس برس" فإن "الهيئة الصحية الإسلامية" التابعة لميليشيا حزب الله تدير المستشفى، الذي لم يعلن من جهته مقتل أيٍّ من عناصره، لكن إدارته قالت إن عدد المصابين بلغ 10 بينهم 4 في حالة خطرة.

وأظهرت صور التقطها مصور متعاون مع وكالة "فرانس برس" دراجة نارية متضررة قرب مدخل باحة المستشفى.

ويُعد القصف الإسرائيلي، الاثنين، الرابع من نوعه في غضون 24 ساعة والذي يستهدف دراجة نارية، بعد ضربات مماثلة الأحد في بلدات أخرى.

وتسبّبت ضربات إسرائيلية الأحد بمقتل سبعة أشخاص على الأقل، هم مدنيان وخمسة مقاتلين نعتهم ميليشيا حزب الله.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

أخبار ذات صلة

مقتل عنصرين من "حزب الله" بغارة إسرائيلية في ريف حمص

           

ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعمًا لغزة و"إسنادًا لمقاومتها". وكثّف في الأسابيع الأخيرة وتيرة هجماته، وأعلن مرارًا استخدام أسلحة جديدة في هجماته.

ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، قتل 441 شخصًا على الأقلّ في لبنان، بينهم 84 مدنيًّا على الأقلّ و287 مقاتلًا من ميليشيا حزب الله، فيما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريًّا و11 مدنيًّا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC