داخلية غزة تنفي ”طرد“ موظفي السلطة من معبر كرم أبو سالم – إرم نيوز‬‎

داخلية غزة تنفي ”طرد“ موظفي السلطة من معبر كرم أبو سالم

داخلية غزة تنفي ”طرد“ موظفي السلطة من معبر كرم أبو سالم

المصدر: الأناضول

نفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اتهام أجهزتها الأمنية بـ“طرد“ موظفي السلطة الفلسطينية من معبر ”كرم أبو سالم“ التجاري جنوبي القطاع.

وقالت الوزارة، إن ”ما تقوم به الأجهزة الأمنية في معبر كرم أبو سالم، إجراءات تتطلبها الضرورة الأمنية، خاصة بعد الأحداث التي وقعت مؤخرًا في قطاع غزة“.

وأضافت: ”رفض موظفو السلطة في المعبر التعاون مع تلك الإجراءات منذ عدة أيام، واليوم تفاجأنا بمغادرة الموظفين للمعبر“.

وأردفت أنه ”وحفاظًا على المقدرات العامة في المعبر، وحرصًا على مصالح شعبنا تقوم الأجهزة والجهات المختصة بتوفير الحماية للمعبر الذي لا زال يعمل كالمعتاد“.

وفي وقت سابق اليوم، اتهمت ”هيئة المعابر والحدود الفلسطينية“، التابعة لحكومة رام الله، الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بـ“طرد“ موظفيها من معبر ”كرم أبو سالم“ و“حظر تواجدهم داخله“، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

ونقلت ”وفا“ عن إدارة معبر ”كرم أبو سالم“ التابعة لهيئة المعابر والحدود قولها، إن ”عناصر من حركة حماس بالزي العسكري والمدني قاموا بطرد موظفي هيئة المعابر والحدود من المعبر، ومنعوهم من الاقتراب منه لمدة 3 أيام تحت حجج وذرائع واهية“.

وأضافت، أن عناصر الأجهزة الأمنية في غزة ”يصرون على أخذ بصمات موظفي الهيئة والتوقيع على استبيان، إلا أنهم رفضوا الانصياع إلى أوامرهم التعسفية“.

كذلك، اتهمت الوكالة الأجهزة الأمنية في غزة بـ“وضع العراقيل أمام عمل موظفي هيئة المعابر ومنعهم من الوصول إلى معبر كرم أبو سالم، منذ الأحد الماضي“.

ومعبر كرم أبو سالم، هو المعبر التجاري الوحيد الذي يربط غزة مع العالم الخارجي، وتسيطر عليه إسرائيل وتدير عملية إدخال البضائع منه وإلى القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com