تحالفا الصدر والعامري يصفان حيدر العبادي بـ“المفلس سياسيًا“ – إرم نيوز‬‎

تحالفا الصدر والعامري يصفان حيدر العبادي بـ“المفلس سياسيًا“

تحالفا الصدر والعامري يصفان حيدر العبادي بـ“المفلس سياسيًا“

المصدر: محمد عبد الجبار- إرم نيوز

شنَّ تحالف ”سائرون“ المدعوم من قِبل رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر، وتحالف ”الفتح“ بقيادة هادي العامري، هجومًا على رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، ووصفاه بـ ”المفلس سياسيًا“.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، أمس الجمعة، أن تحالفي ”سائرون“ و“الفتح“، أخذا حصة الأسد في حكومة عادل عبد المهدي، بالوزارات السيادية وغير السيادية.

وقال القيادي في تحالف ”سائرون“ بدر الزيادي لـ“إرم نيوز“، إن ”كلام العبادي غير دقيق، وهو اتهام لنا يأتي ضمن التسقيط السياسي ضد تحالفنا“، مبينًا أن ”الجهات التي تتهم سائرون بالحصول على وزارات بالحكومة الجديدة، تعبّر عن إفلاسها السياسي“.

وأكد الزيادي، أن ”تحالف سائرون لم يرشح أيَّ وزير لرئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، بل أعطى له كامل الحرية باختيار وزرائه“، موضحًا أن ”العبادي مطالب الآن بتقديم أدلة على أن سائرون لديه وزراء بحكومة عادل عبدالمهدي“.

بدوره عبَّر تحالف الفتح، عن رفضه لتصريحات رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي ضده، مؤكدًا أنها ”تبيّن إفلاس العبادي السياسي“.

وقال القيادي في التحالف رزاق الحيدري لـ“إرم نيوز“، إن ”كلام العبادي هو تهجم على الفتح وسائرون، كون التحالفين رفضا ترشيح العبادي لولاية ثانية، وهو يعبر عن إفلاسه السياسي، بعد ما كان يعتقد أنه المرشح الوحيد لرئاسة الوزراء“.

وبين الحيدري، أن ”العبادي وائتلافه لم يحصلا على أي وزارة في الحكومة الجديدة، فهو يريد أن يُلقي اللوم بذلك على تحالفي سائرون والفتح، ونؤكد أن ما جاء على لسان العبادي غير دقيق، وهو تسقيط سياسي، ومحاولة للتشويش على الرأي العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com