العراق.. مقتل ملا دلشاد قارئ قرآن ”جامع قادر“ وسط كركوك – إرم نيوز‬‎

العراق.. مقتل ملا دلشاد قارئ قرآن ”جامع قادر“ وسط كركوك

العراق.. مقتل ملا دلشاد قارئ قرآن ”جامع قادر“ وسط كركوك

المصدر: محمد عبدالجبار- إرم نيوز

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، أن قارئ قرآن ”جامع قادر“، الواقع وسط مدينة كركوك شمال البلاد، قتل بعد عودته إلى المنزل عائدًا من صلاة الفجر.

ونقلت وسائل إعلام عراقية محلية، عن المصدر قوله: إن ”قارئ قرآن جامع قادر علو، في منطقة المصلى، وسط مدينة كركوك، وجد مقتولًا، خنقًا، داخل منزله بعد عودته من صلاة الفجر اليوم“، لافتًا إلى أن القارئ يدعى ملا دلشاد.

ولفت المصدر الأمني العراقي، إلى أن ”القوات الأمنية فتحت محضر تحقيق بالحادثة، فيما نُقلت الجثة لدائرة الطب العدلي؛ لإكمال الإجراءات اللازمة“.

وسيطرت القوات العراقية، العام الماضي، على كركوك وانتزعتها من سيطرة البيشمركة الكردية، وذلك ضمن حزمة عقوبات فرضتها بغداد على الإقليم الكردي؛ بسبب إجرائه استفتاء الانفصال.

ورافق عملية السيطرة على كركوك، أعمال عنف قامت بها فصائل من ميليشيات الحشد الشعبي ضد الأكراد في مناطق من محافظة كركوك، وطوزخورماتو القريبة من المحافظة، حيث رصدت منظمات حقوقية دولية معنية، هجرة جماعية للعائلات الكردية، وإحراق بعض المحال التجارية والمنازل.

ويسكن المدينة التاريخية مزيج من القوميات العربية والتركمانية والمسيحيين، وتعرَّضت على مدار السنوات الماضية إلى تغييرات في ديموغرافيتها، وفق طبيعة الدولة الحاكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com