بعد وصفه بـ"ابن الكلب".. السفير الأمريكي في إسرائيل يرد على عباس
بعد وصفه بـ"ابن الكلب".. السفير الأمريكي في إسرائيل يرد على عباسبعد وصفه بـ"ابن الكلب".. السفير الأمريكي في إسرائيل يرد على عباس

بعد وصفه بـ"ابن الكلب".. السفير الأمريكي في إسرائيل يرد على عباس

علق سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، مساء الإثنين، على شتمه من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، متسائلًا إن كانت تصريحاته تحمل "معاداة للسامية أم أنها خطاب سياسي؟".

وفي وقت سابق، وصف عباس فريدمان، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله، وسط الضفة الغربية، بـ"ابن الكلب".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية، عن فريدمان، قوله: "أبو مازن (محمود عباس) يصفني بابن الكلب!! أهذا معاداة للسامية أم خطاب سياسي؟ لن أقول شيئًا سأترك الحكم لكم".

وأضاف: "عباس قال ذلك رغم أنّ فلسطينيين قتلوا العديد من الإسرائيليين خلال الأيام القليلة الماضية، وبقي صامتًا إزاء ذلك".

وقال الرئيس عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله اليوم، إنّ "ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب اعتبرت أنّ الاستيطان شرعي، وهذا ما قاله أكثر من مسؤول أميركي، أولهم سفيرهم في تل أبيب هنا ديفيد فريدمان".

وأضاف: "يبني الإسرائيليون في أرضهم، ابن الكلب يبنون في أرضهم؟ وهو (فريدمان) مستوطن وعائلته مستوطنة، سفير أمريكا في تل أبيب ماذا ننتظر منه".

وجاءت تصريحات عباس ضد فريدمان، تعليقًا على تصريحات للأخير، قال فيها، الشهر الماضي، إن "أي إخلاء جماعي للمستوطنات من الضفة قد يؤدي إلى نشوء حرب أهلية في إسرائيل".

وأضاف السفير الأمريكي، آنذاك، "هؤلاء (المتدينون اليهود) ملتزمون بهذه الأرض لأنهم يرون أنها أرضهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com