سوريا.. القصف على دوما يعرض قافلة إغاثة دخلت الغوطة للخطر – إرم نيوز‬‎

سوريا.. القصف على دوما يعرض قافلة إغاثة دخلت الغوطة للخطر

سوريا.. القصف على دوما يعرض قافلة إغاثة دخلت الغوطة للخطر

المصدر: رويترز

اعتبر منسق الأمم المتحدة المقيم في سوريا علي الزعتري اليوم الجمعة، إن القصف قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية يعرض قافلة إغاثة للخطر ودعا لوقف إطلاق النار للسماح بوصول المساعدات.

وقال الزعتري إن القصف يأتي ”رغم تأكيدات السلامة من جانب أطرف تشمل الاتحاد الروسي“، فيما دخلت القافلة دوما لتسليم المساعدات الباقية التي لم يتسن لقافلة تفريغها يوم الاثنين بسبب القتال.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال في وقت سابق، إن ضربات جوية استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم الجمعة، في وقت تستعد فيه وكالات إغاثة لتسليم مساعدات غذائية للمدينة.

وصباح اليوم، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، أن قافلة مساعدات عبرت خط الجبهة ودخلت الغوطة الشرقية وفي طريقها إلى مدينة دوما.

وتضم القافلة 13 شاحنة تحمل إمدادات غذائية لم يتسن تسليمها يوم الإثنين، حينما أوقفت قافلة سابقة تنزيل حمولتها وغادرت المكان بسبب استمرار القتال.

67 هجوما على منشآت صحية

بدورها؛ قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، إنه تم التحقق من نحو 67 هجوما على منشآت صحية وعاملين في المجال الطبي في سوريا خلال يناير كانون الثاني وفبراير شباط من العام الجاري، وهو ما يعادل نصف الهجمات خلال العام الماضي بأكمله، ووصفت تلك الهجمات بأنها ”غير مقبولة“.

وقال كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية بجنيف، إنه ”تم التحقق من وقوع 39 هجوما على منشآت صحية وسيارات إسعاف ومستودعات في فبراير شباط، 28 منها في الغوطة الشرقية و10 في إدلب وهجوم في حمص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com