أخبار

الجيش المصري يصدر حصيلة جديدة لـ"سيناء 2018"
تاريخ النشر: 08 مارس 2018 14:35 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2018 14:39 GMT

الجيش المصري يصدر حصيلة جديدة لـ"سيناء 2018"

العملية قادت حتى الآن إلى القضاء على 105 أفراد تكفيريين والقبض على 2829 آخرين.

+A -A
المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز

كشف الجيش المصري اليوم الخميس، عن نتائج العملية العسكرية الشاملة ”سيناء 2018“ منذ انطلاقها قبل 27 يومًا في عدة مناطق مصرية على رأسها محافظة شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إن العملية نتج عنها حتى الآن القضاء على 105 أفراد تكفيريين، والقبض على عدد 2829 ما بين عناصر إجرامية، ومطلوبة جنائيًا، أو مشتبه بهم بدعم العناصر التكفيرية، مبينًا أنه تم الإفراج عن عدد كبير منهم.

وأضاف الرفاعي خلال مؤتمر صحفي، أنه تم خلال العملية مداهمة 1907 أوكار ومخازن تابعة للعناصر الإرهابية، إلى جانب 671 عبوة ناسفة، وكذلك تدمير 585 عربة، وسيارة دفع رباعي، ودراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، و5 أنفاق.

وكشف المتحدث العسكري، أن العملية نتج عنها استشهاد 16 من رجال القوات المسلحة، إلى جانب إصابة 19 آخرين أثناء مداهمة البؤر الإرهابية.

وأكد أن القوات المسلحة تعمل على توفير الحصص التموينية لأهالي سيناء في مناطق العمليات، وفتح منافذ للخدمة الوطنية، بالإضافة إلى قيام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع وزارة التموين بتوفير الخضراوات، والسلع التموينية اللازمة لأهالي شمال سيناء .

وشدّد على أن الجيش يواصل ملاحقة عناصر إرهابية أو إجرامية، مع تمشيط كافة الطرق، والدروب، والمدقات، لمنع العناصر الإرهابية من تحويل نشاطها بتلك المناطق، وضبط أي عناصر إرهابية تسللت عبر الحدود الغربية والجنوبية، قبل وصولها إلى المحافظات المصرية، وتحديدًا في مناطق: الواحات البحرية، والبويطي، والفرافرة.

يشار إلى أن الجيش المصري، أطلق عملية عسكرية شاملة قبل نحو شهر ونصف الشهر من الانتخابات الرئاسية، حاشدًا تشكيلات من القوات الجوية والبحرية داخل وخارج سيناء، معقل الفرع المصري لتنظيم داعش المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك