مطالب بمحاكمة 3 فنانين بتهمة الإساءة للسيسي والجيش المصري

مطالب بمحاكمة 3 فنانين بتهمة الإساءة للسيسي والجيش المصري

المصدر: محمود سمير - إرم نيوز

تقدم محام مصري، اليوم الخميس بـ 3 بلاغات للنائب العام ونيابة أمن الدولة والمدعي العام العسكري، تطالب بتقديم مطرب وشاعر ومخرج ومؤلف للمحاكمة، بسبب إنتاج أعمال فنية تسيء للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري.

وطالب البلاغ الأول، الذي تقدم به المحامي سمير صبري، بمحاكمة المطرب رامي عصام لطرحه أغنية تطاول فيها على رئيس الجمهورية وتسيء إلى شخصه وإنجازاته.

كما دعا البلاغ الثاني إلى محاكمة الشاعر جلال البحيري، لإصداره ديوان بعنوان ”خير نسوان الأرض“، والذي نال فيه من القوات المسلحة من خلال تكذيب أمجادها والتشكيك في معاركها.

وأما البلاغ الثالث، فقد طالب بمحاكمة المخرج أحمد الجارحي، والمؤلف وليد عاطف لعرضهما مسرحية بعنوان ”سليمان خاطر“ بنادي الصيد في القاهرة، وتم التهكم فيها على الجيش المصري ودوره في محاربة أعداء الوطن.

وكان المطرب رامي عصام، طرح أغنية مثيرة للجدل باسم ”بلحة“ نال فيها من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأن فترته الرئاسية الأولى انتهت دون أي إنجازات، زاعماً أنها شهدت المزيد من السلبيات مقارنة بالسنوات التي سبقتها.

بينما أصدر جلال البحيري ديواناً شعرياً شكك فيه في العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش تحت شعار ”سيناء 2018”، الأمر نفسه ينطبق على مسرحية ”سليمان خاطر“ والتي انتقد المشاركون فيها السلطة لقيامها بالقبض على معارضين للنظام الحالي، داعين إلى الإفراج عنهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com