الأمن المغربي يفكك خلية لداعش في طنجة – إرم نيوز‬‎

الأمن المغربي يفكك خلية لداعش في طنجة

الأمن المغربي يفكك خلية لداعش في طنجة

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الأربعاء، عن تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش، مكونة من ستة عناصر، ينشطون بمدينة طنجة.

وقال بيان للوزارة إنه ”في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، اليوم، من تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش مكونة من ستة عناصر (لم تكشف هويتهم) تتراوح أعمارهم بين 22 و42 عامًا، ينشطون بمدينة طنجة“.

وأفادت التحريات، حسب البيان ذاته، أن ”عناصر هذه الخلية -التي يتزعمها معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب- متورطون في اعتداءات بحق عدة أشخاص بهذه المدينة، باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وأقنعة“.

واعتبر البيان أن ”البحث أظهر أن العناصر الموقوفة على صلة بالشبكة الإرهابية الموالية لداعش التي تم تفكيكها مطلع الشهر الجاري بمدينتي طنجة ومكناس؛ إذ تأكد ضلوعها في التخطيط لاعتداءات تستهدف المس الخطير بأمن المملكة واستقرارها“.

وأوضحت الداخلية أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم للعدالة فور انتهاء التحقيق الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2017، أعلن وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، أن 1669 مغربيًا، بينهم 225 معتقلًا سابقًا في قضايا الإرهاب، يقاتلون في صفوف المجموعات الإرهابية بالخارج ، بينهم 929 بصفوف تنظيم داعش، دون ذكر الأماكن المتواجدين بها.

ولفت إلى أن السلطات الأمنية تمكنت خلال الأشهر العشرة الأولى من 2017 من تفكيك 10 خلايا إرهابية، فيما فككت 15 خلية في 2016 و23 خلية في 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com