الإدارة الكردية في عفرين تناشد التحالف الدولي التدخل لوقف العملية التركية

الإدارة الكردية في عفرين تناشد التحالف الدولي التدخل لوقف العملية التركية

المصدر: ا ف ب‎

دعت الإدارة الذاتية الكردية في عفرين، الأحد، روسيا، إلى وقف دعمها للهجوم الذي تشنه تركيا منذ أسبوعين ضد هذه المنطقة، كما ناشدت الولايات المتحدة والدول الأوروبية التدخل لوقف العملية العسكرية التركية.

وذكر بيان صادر عن الإدارة الذاتية أنها ”تناشد التحالف الدولي والولايات المتحدة والمؤسسات الحقوقية والمدنية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، التدخل الفوري لإيقاف العدوان التركي على إقليم عفرين“.

كما طالب البيان روسيا ”على وجه الخصوص التراجع عن موقفها الداعم للدولة التركية تجاه شعب عفرين بكافة مكوناته وسوريا بشكل عام“، محملًا إياها ”مسؤولية المجازر التي ترتكبها تركيا بحق المدنيين“، على حد تعبيره.

وتتواصل الاشتباكات على محاور عدة في منطقة عفرين، وتمكنت القوات التركية والفصائل الموالية لها من السيطرة على 15 قرية وبلدة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر القصف والمعارك، بحسب المرصد، عن مقتل نحو 70 مدنيًا، فضلًا عن أكثر من 100 مقاتل كردي و 100 آخرين من الفصائل الموالية لأنقرة، كما قتل 14 جنديًا، وفق الجيش التركي.

وتظاهر آلاف الأشخاص الأحد، في مدينة عفرين رافعين رايات الوحدات الكردية، وصورًا لزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان الذي تعتقله تركيا منذ 1999.

كما حملوا صورًا للجرحى ولافتات بلغات مختلفة كُتب على بعضها ”التهديدات التركية لا تكسر إرادة شعبنا“ و“عفرين قلعة الصمود“.

وحمل المتظاهرون أيضًا أغصان زيتون، إذ تشتهر مدينة عفرين ببساتينها الواسعة من الزيتون. ولذلك أطلقت تركيا على عمليتها ”غصن الزيتون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com