الجيش التركي: أبلغنا الروس والأمريكان مسبقًا بعملية عفرين – إرم نيوز‬‎

الجيش التركي: أبلغنا الروس والأمريكان مسبقًا بعملية عفرين

الجيش التركي: أبلغنا الروس والأمريكان مسبقًا بعملية عفرين
Turkish army howitzers fire from a military post on the Turkish-Syrian border in Hatay province, Turkey January 20, 2018. REUTERS/Osman Orsal

المصدر: أدهم برهان -إرم نيوز

أعلن الجيش التركي، أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، خلوصي آكار، أجرى محادثات هاتفية مع رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الأمريكية ،جوزيف دانفورد، قبل بدء العمليات في منطقة عفرين بسوريا.

وقالت هيئة الأركان المشتركة التركية إن ”الجنرال آكارعقد قبل ظهر يوم السبت محادثات هاتفية منفصلة مع رؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي والولايات المتحدة بناء على طلباتهم“ حسبما جاء في بلاغ الجيش التركي.

ومن جهتها، أكدت الملحق الصحفي في السفارة الروسية في أنقرة، إيرينا قاسيموفا، دعوة السفير اليكسي يرخوفيوم إلى وزارة الخارجية التركية،وإبلاغه مسبقًا عن بداية عمليات القوات التركية في مدينة عفرين بسوريا.

وأبلغ مصدر دبلوماسي فى أنقرة، أنه تمت دعوة السفراء الروسي والإيراني والسفير الأمريكي إلى وزارة الخارجية لإبلاغهم عن بدء العملية العسكرية فى عفرين.

وفى وقت سابق من يوم السبت، أعلنت تركيا  بدء عملية عسكرية أسمتهاغصن الزيتون ضد الجماعات المسلحة من الأكراد فى مدينة عفرين.

و بدأت العملية في الساعة 14.00 بتوقيت غرينتش.

ووفقًا لأركان القوات التركية، شاركت 72 طائرة في غارات على مواقع كردية وتمكنت من تدمير 108 أهداف من أصل 113 هدفًا ألقت قنابلها عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com