مقتل 7 من ”داعش“ بينهم قيادي بارز في غارة عراقية جنوب الموصل – إرم نيوز‬‎

مقتل 7 من ”داعش“ بينهم قيادي بارز في غارة عراقية جنوب الموصل

مقتل 7 من ”داعش“ بينهم قيادي بارز في غارة عراقية جنوب الموصل

المصدر: الأناضول

أعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الإثنين، مقتل 7 من عناصر تنظيم ”داعش“، بينهم قيادي بارز، في غارة جوية عراقية استهدفت موقعهم جنوب مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات اللواء نجم الجبوري إن ”طيران الجيش العراقي وبناء على معلومات استخباراتية زودته بها الأجهزة الأمنية البرية، وجه ضربة صاروخية نحو موقع في منطقة المخلط جنوب الموصل“.

وأضاف أن ”الموقع يختبئ فيه المدعو إبراهيم ياسين، والذي كان يشغل منصب مسؤول الحركات القتالية للتنظيم إبان سيطرته على الموصل، مع 6 من مرافقيه ويدير من هذا الموقع بعض العمليات الإرهابية في أطراف المدينة ضد الأهداف الهامة المدنية والأمنية“.

وتابع الجبوري، أن ”الغارة الجوية أسفرت عن مقتل القيادي في ”داعش“، ومرافقيه جميعًا وتدمير الموقع الذي كانوا يختبئون فيه، وما يضمه من أسلحة وأجهزة اتصالات ومواد تدخل في صناعة المتفجرات“.

ولفت إلى أن التنظيم ”بات يتخذ من المواقع التي تكثر فيها الأحراش والمياه جنوب الموصل مواقع له، في محاولة منه لإعادة ترتيب بعض أوراقه، ومن ثم تنفيذ هجمات إرهابية هنا وهناك، إلا أن الطوق الأمني المفروض على جميع مناطق نينوى يستطيع إفشال أي مخطط يحاول إحداث خلل في الاستقرار المتحقق بالمحافظة“.

وعن آخر مستجدات العمليات العسكرية في قرية ”البوسيف“ جنوب الموصل، التي شهدت قبل أيام نشاطات مسلحة، أوضح الجبوري، أن ”عمليات تطهير مزارع تلك القرية ومناطقها الحساسة توقفت خلال 48 ساعة بسبب الأمطار الكثيفة والرياح الشديدة، والتي منعت الطيران الحربي من مساندة القوات البرية في مواصلة المهام المنوطة بها“.

وأضاف أن ”عمليات التطهير ستتواصل من جديد بدعم جوي مكثف للقضاء على آخر جيوب التنظيم ومن يدعمه ضد سلطة القانون والدولة“.

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود ”داعش“ في الموصل مركز محافظة نينوى، إلا أن التنظيم مازال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق المحافظة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في الـ31 من آب/ أغسطس الماضي، عن تحرير كامل المحافظة بعد قتال استمر 9 أشهر لطرد التنظيم الذي كان يسيطر على المدينة منذ الـ10 من حزيران/ يونيو 2014. ‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com