نتنياهو: لا سلام دون تغيير موقف عباس – إرم نيوز‬‎

نتنياهو: لا سلام دون تغيير موقف عباس

نتنياهو: لا سلام دون تغيير موقف عباس

المصدر: الأناضول

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، أنه ”لا سلام“ دون تغيير الموقف الذي أعلنه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في كلمته، أمس.

وقال نتنياهو، في تسجيل مصور نشره مكتبه: ”سمعت ما قاله أبو مازن (عباس) الذي كشف (…) الحقيقة البسيطة التي أعمل جاهدًا منذ سنوات طويلة على غرسها في قلوب الناس، ومفادها أن جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين تعود إلى الرفض الفلسطيني الدائم للاعتراف بدولة الشعب اليهودي، مهما كانت حدودها“.

وجدد عباس، في كلمته له أمام اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، أمس، الإعراب عن تمسكه بحل الدولتين، لكنه قال إن إسرائيل ”أنهت اتفاق أوسلو ( عام 1993)“، وإنه لن يقبل أي وساطة أمريكية في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، بعد القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة.

وزعم نتنياهو، الذي يزور الهند حاليًا، أن ”كلمة عباس تخدم المصالح السياسية الإسرائيلية أكثر من أي شيء.. لن يكون هناك سلام دون تغيير الموقف الذي أعلنه عباس، وهذا الأمر سيكون أوضح مما كان عليه أمس، بعد أن أتحدث مع عدد من زعماء العالم“.

واعتبر أن ”عباس يفعل ما يفعله لأنه خائف من مبادرة السلام، التي تقودها الولايات المتحدة، ويسعى إلى تنحية الأمريكيين عن موقعهم كوسطاء، واستبدالهم بجهة أخرى“.

وقرر المجلس المركزي الفلسطيني، مساء الإثنين، تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بتعليق الاعتراف بإسرائيل، إلى حين اعترافها بدولة فلسطين، على حدود ما قبل حرب 1967، وإلغاء قرار ضم مدينة القدس الشرقية المحتلة، ووقف الاستيطان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com