حماس: تلقينا دعوة من فتح لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني
حماس: تلقينا دعوة من فتح لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطينيحماس: تلقينا دعوة من فتح لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني

حماس: تلقينا دعوة من فتح لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني

كشفت حركة حماس الفلسطينية الاثنين، أنها تلقت دعوة من حركة فتح، لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم: "تلقينا دعوة شفوية من حركة فتح لحضور اجتماع المجلس المركزي، وسندرس الرد على هذه الدعوة".

وأضاف أن "الحركة ترى ضرورة تطبيق ما جاء في الاتفاقات المختلفة للمصالحة، من دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، عبر اجتماع الأمناء العامين للفصائل".

كما أكد قاسم "ضرورة عقد انتخابات مجلس وطني جديد، واللجوء للتوافق في المناطق التي يتعذر فيها إجراء الانتخابات".

وجدد "تأكيد حركته تمسكها بمطلب إعادة تفعيل منظمة التحرير لتصبح ممثلًا للكل الفلسطيني".

واستكمل قائلًا إن "تطبيق هذه الأمور حسب اتفاق المصالحة، يمثل مدخلًا لمسار الشراكة الوطنية التي تمكننا من مواجهة المخاطر التي تمر بها قضيتنا، خاصة بعد القرار الأمريكي الأخير".

ونهاية الأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، إن "حركته دعت حركتي حماس والجهاد الإسلامي لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، الذي سيعقد قريبًا".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن في الـ 6 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أنه بصدد دعوة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، إلى عقد دورة طارئة.

وقال عباس، في خطاب ألقاه عقب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إنه سيدعو "جميع الفصائل لاجتماع المجلس المركزي لتأكيد الموقف الوطني الموحد، ووضع كل الخيارات أمامه".

ومن المقرر أن تحدد القيادة الفلسطينية، في اجتماع لها يعقد مساء اليوم، موعد عقد اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني.

وعقد المجلس المركزي دورته الأخيرة الـ"27"، في مدينة رام الله عام 2015، إذ قرر فيها وقف كافة أشكال العلاقة مع إسرائيل، وهو ما لم ينفذ بعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com