روسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًا
روسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًاروسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًا

روسيا: من المحتمل استخدام قواعد إيرانية لضرب المعارضة السورية مجددًا

أعلن السفير الروسي في إيران، لوان جاغاريان، الأحد، أن هناك احتمالًا كبيرًا لاستخدام القواعد الجوية الإيرانية من قبل قوات بلاده لشن هجمات ضد المعارضة السورية.

وبين السفير جاغاريان في مقابلة مع وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، أن "الجانبين الإيراني والروسي ينسقان بشكل مستمر في القضية السورية"، لافتًا إلى أن "زيارة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إلى روسيا، كانت في هذا الإطار".

وقال إن "استخدام بلاده لقاعدة همدان الجوية غرب إيران من جديد ليس مستبعداً، بل إن الأمر يتعلق بمسار الأزمة في سوريا"، مضيفًا "اتفقنا مع المسؤولين الإيرانيين حول هذه القضية وسنتفق مرة أخرى إذا كانت حاجة لذلك".

ووصف العلاقات بين طهران وموسكو بأنها "تتسم بالجودة ولا تنحصر على القضية السورية فحسب"، معتبرًا أن "من ينتقد السياسات الإيرانية والروسية في الأزمة السورية، يقدم الدعم للمتشددين بشكل إرادي أو غير إرادي"، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الـ 16 من آب/ أغسطس الماضي، أن قاذفات روسية من طراز "سوخوي-34" ضربت أهدافًا لتنظيم داعش في سوريا، وانطلقت من قاعدة "نوجه" الجوية بمحافظة همدان غرب إيران، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة من أعضاء بالبرلمان الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com