الحكومة السورية تقبل اتفاق وقف إطلاق النار الروسي الأمريكي

الحكومة السورية تقبل اتفاق وقف إطلاق النار الروسي الأمريكي
Homs, Syria, September 2012 WFP is providing food assistance to over 223,000 people this month through its implementing partner the Syrian Arab Red Crescent and a local NGO – El Bir Association for Charity. WFP is prioritizing assistance to internally displaced people in public shelters mainly mosques, churches, schools as well as families displaced from one part of the governorate to another area taking refuge with relatives and friends. Communities provide cooked meals to internally displaced people in public shelters using WFP dry rations. Photo: WFP/Abeer Etefa

المصدر: بيروت – إرم نيوز

أعلنت الحكومة السورية السبت قبولها لاتفاق أمريكي- روسي لوقف الأعمال العدائية، الذي سيدخل في التنفيذ اعتبارًا من غروب شمس الاثنين المقبل.

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية ”سانا“ إنه تم التوصل إلى الاتفاق بأكمله بعلم كامل به من الحكومة السورية التي وافقت عليه.

وعلى صعيد آخر، اتسم رد فعل المعارضة السورية اليوم السبت بالحذر تجاه اتفاق الأمريكي الروسي الذي يرمي إلى الحد من العنف في سوريا، وإعادة إطلاق عملية سياسية ترعاها الأمم المتحدة.

ورحبت الهيئة العليا للمفاوضات في سوريا، وهي تحالف معارض، بالاتفاق ولكنها دعت روسيا وهي حليف مهم للرئيس بشار الأسد إلى الضغط على نظامه للإذعان للاتفاق.

وقالت بسمة قضماني، العضو بالهيئة العليا للمفاوضات،“ إننا نأمل أن يضع هذا حدا في نهاية المطاف لمحنة المدنيين“.

مواد مقترحة