محتج يقتحم منصة ترامب أثناء خطابه الانتخابي بولاية أوهايو(صور)

محتج يقتحم منصة ترامب أثناء خطابه الانتخابي بولاية أوهايو(صور)

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

أثار محتج غاضب، هلع المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، عندما حاول اعتلاء المسرح الذي كان يتحدث من فوقه مخاطبا جمهوره الانتخابي في بلدة فنداليا بولاية أوهايو اليوم.

وقاطع متظاهرون المرشح الجمهوري الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية، خلال حملته الانتخابية في ولاية أوهايو بعد يوم واحد من إجباره على إلغاء مؤتمره الانتخابي في شيكاغو بسبب مخاوف أمنية.

ووفقا لتقارير إخبارية فقد حاول رجل اقتحام المسرح فيما كان رجل الأعمال ترامب يخاطب حشدا جماهيريا. وانتفض ترامب عندما حاول المتظاهر الصعود على خشبة المسرح من خلفه خلال إلقاء كلمته أمام حشد من عدة آلاف.

وأظهر شريط مصور حراس الأمن وهم يهرعون نحو المرشح ويحاصرونه على الفور ويقومون بإبعاد الرجل، الذي اعتقل فيما بعد، حسبما أفادت شبكة (دبليو.دي.تي.إن) المحلية.

U.S. Secret Service agents detain a man after a disturbance as U.S. Republican presidential candidate Donald Trump spoke at Dayton International Airport in Dayton, Ohio Anti-Trump protester marches past a long line of Trump supporters before U.S. Republican presidential candidate Donald Trump speaks at a campaign rally in Kansas City

وفي وقت لاحق في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، اضطر رجال الأمن إلى اقتياد متظاهرين إلى خارج القاعة بعد محاولتهم عرقلة خطاب ترامب. وسخر ترامب من المتظاهرين قائلا ”انظروا هناك إنهم من مؤيدي بيرني“ في إشارة إلى السناتور الأمريكي بيرني ساندرز، أحد منافسيه الديمقراطيين، وتابع ”سيطر على أنصارك يا بيرني“.

وفي المقابل قالت حملة ساندرز إنه لا يوجد أي دليل على تورط أي شخص من فريق ساندرز ”في تنظيم الاحتجاجات ووصف ترامب“ بالكذاب المريض بداء الكذب“.

ويقول نقاد ترامب إن تصريحاته في تجمعات الحملة الانتخابية خلال الأسابيع الأخيرة أججت وساعدت على تصعيد الأوضاع في تجمعاته الانتخابية، وحولتها إلى حوادث عنف. ولم يكتف ترامب بإلقاء اللوم على ساندرز، لكنه اتهم أيضا المرشحة الديمقراطية الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بإرسال المتظاهرين إلى تجمعاته الانتخابية.

Donald Trump holds rally in Dayton, Ohio. Protesters yell across the street at supporters of U.S. Republican presidential candidate Trump waiting in line for a campaign rally in Kansas City

وغرد ترامب على صفحته على موقع توتير للتواصل الاجتماعي قائلا ”إن أنصار كلينتون وساندرز هم السبب في تعطيل حملتي في شيكاغو“، مشيرا إليهم بأنهم ”ساسة زائفون“.

وقالت كلينتون إن تشجيع ترامب ”القبيح والمبالغ فيه“ على العنف “ خطأ، وخطير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com