أخبار

تخوف إيراني من فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا
تاريخ النشر: 10 مارس 2016 9:22 GMT
تاريخ التحديث: 30 أبريل 2021 10:00 GMT

تخوف إيراني من فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا

مستشار وزير الخارجية الإيراني، يقول: إن إيران ليست وحدها القلقة من فوز ترامب، بل إن روسيا والصين والاتحاد الأوروبي لديها مخاوف من حصول هذا الأمر.

+A -A

طهران ـ أبدى مستشار وزير الخارجية الإيراني، ”علي خرم“، قلق بلاده على مصير الاتفاق النووي في حال تمكن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، من الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، وأضاف، ”بلا شك فإن الشعب الأميركي سيعاني من السياسة الخاطئة التي سينتهجها الحزب الجمهوري“.

وقال خرم في مقابلة صحفية، أمس الأربعاء، إن ”دونالد ترامب سيكون أكثر شدة من الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش تجاه قضايا المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني“، متوقعا فوز ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.

وتابع مستشار وزير الخارجية الإيراني، ”ليست إيران وحدها قلقة من فوز ترامب، بل إن روسيا والصين والاتحاد الأوروبي لديها مخاوف من حصول هذا الأمر“، مشيراً إلى أن ”العلاقات الإيرانية الغربية وكذلك المواضيع المرتبطة بالملف النووي ستشهد تشدداً أكثر في حال فوز ترامب“.

وختم المسؤول الإيراني قوله، إن ”أفضل وقت منح للحكومة الإيرانية في ترتيب علاقاتها مع الغرب أو أميركا هو في عهد الرئيس الحالي باراك أوباما، والرئيس القادم لكن يكون جيداً في تعامله مع طهران“.

واستطاعت إيران في عهد الرئيس باراك أوباما، الدخول في مفاوضات مباشرة مع واشنطن والدول الغربية لإبرام الاتفاق النووي في يوليو الماضي، الذي دخل حيز التنفيذ في يناير من العام الجاري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك