الكنيست يبعد 3 أعضاء عرب عن الجلسات العامة واللجان

الكنيست يبعد 3 أعضاء عرب عن الجلسات العامة واللجان

المصدر: إرم نيوز- الأناضول

القدس المحتلة- قررت ”لجنة الأداب في الكنيست الإسرائيلي”، إبعاد 3 من أعضائه العرب (من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، أحد الأحزاب المشكلة للقائمة العربية المشتركة)، عن مداولات الجلسات العامة واللجان من 2 إلى 4 أشهر، على خلفية لقائهم أسر قتلى فلسطينيين تحتجز إسرائيل جثامينهم في القدس.

وكان النواب الثلاثة التقوا الثلاثاء الماضي أسر فلسطينيين، قتلهم الجيش بالقنص المباشر في القدس، فيما تحتجز إسرائيل جثامينهم بحجة تنفيذهم هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، مساء  الإثنين، ”قررت لجنة الأداب في الكنيست (البرلمان) إبعاد حنين الزعبي وباسل غطاس 4 أشهر، وجمال زحالقة شهرين، عن مداولات الجلسات العامة واللجان“.

وأضافت أن القرار جاء على خلفية لقاء عقده الثلاثة مع أسر قتلى فلسطينيين من القدس ”نفذوا عمليات ضد أهداف إسرائيلية“.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أشارت في وقت سابق، أن ”المستشار القانوني للحكومة افيحاي مينديلبيت، طلب من قسم التحقيقات والاستخبارات في الشرطة جمع معلومات، حول اجتماع الأعضاء الثلاثة الكنيست، مع عائلات فلسطينية قُتل أبناؤها في هجمات ضد أهداف إسرائيلية واحتجزت جثامينهم“.

و كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، توجه إلى المستشار مينديلبيت، قبل أيام، ليدرس ما إذا كان تصرف أعضاء الكنيست العرب، ينطوي على مخالفة جنائية أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com