سلوفاكيا تنتقد خطة الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين

سلوفاكيا تنتقد خطة الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين

المصدر: براغ- الياس توما

شكك  رئيس الحكومة السلوفاكية،  روبرت  فيتسو، في نجاعة خطة الاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين، مؤكدا أن تراجع أعدادهم بالآونة الأخيرة مرده الطقس البارد وليس الإجراءات التي اتخذتها دول الاتحاد.

وأعلن فيتسو،  أن المشكلة التي لا تزال تواجه الاتحاد الأوروبي   تكمن في  استمرار عملية تدفق المهاجرين  بشكل غير منظم ،  مشيرا   إلى أن التدفق يأتي  من شرق تركيا عبر اليونان  إلى أوروبا.

واشار في مؤتمر صحفي عقده مساء  الثلاثاء،  في براتيسلافا  إلى أن ما بين 1000 ــ  5000 مهاجر  يدخلون  أوروبا يوميا، مؤكدا أن هذا العدد سيرتفع بحلول الربيع.

 

ولفت إلى أن حكومته   ستستجيب لطلب  مقدونيا مساعدتها  في تأمين حدودها مع اليونان أمام حركة تدفق المهاجرين واللاجئين  وفي المحافظة  على النظام العام فيها.

واشار الى ان الحكومة ستقر في الاجتماع القادم للحكومة الاسبوع القادم  ارسال 25 من رجال الشرطة مع التجهيزات اللازمة الى مقدونيا   على أن يتوجهوا  الى هناك  في الاول من شباط  فبرارير القادم .

وتتبنى  سلوفاكيا مع المجر وتشيكيا  وبولونيا مواقف قوية، رافضة لاستقبال المهاجرين واللاجئين، وفي هذا الإطار تقدمت  سلوفاكيا بشكوى إلى المحكمة  الأوربية ضد قرار وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي،  تحديد حصص إجبارية، يتم بناء عليها توزيع اللاجئين على دول الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com