بمشاركة وزراء خارجية عرب.. آمال إسرائيلية على القمة الدبلوماسية المرتقبة
بمشاركة وزراء خارجية عرب.. آمال إسرائيلية على القمة الدبلوماسية المرتقبةبمشاركة وزراء خارجية عرب.. آمال إسرائيلية على القمة الدبلوماسية المرتقبة

بمشاركة وزراء خارجية عرب.. آمال إسرائيلية على القمة الدبلوماسية المرتقبة

عكست وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل حالة من الاهتمام الكبير بالقمة المزمعة، والتي تستضيفها إسرائيل غدا الأحد وتستمر يومين، بحضور وزراء خارجية أمريكا والإمارات والمغرب والبحرين.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الجمعة، أن البلاد بصدد استضافة "قمة تاريخية" بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، وبناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لابيد، وقالت إن الحديث يجري عن "قمة دبلوماسية تاريخية".

مصر والأردن

ونوهت قناة "أخبار 12" العبرية، اليوم السبت، إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيصل إسرائيل لـ "مؤازرة القمة السياسية".

وأضافت أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات من أجل ضم وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي إلى المشاركين هذه القمة، التي تعد الأولى من نوعها منذ توقيع "اتفاقات أبراهام".

وحسب تقرير القناة العبرية، سينضم وزير الخارجية المصرية سامح شكري للقمة التي تعقد غدا الأحد وتستمر على مدار يومين، مضيفة أن الوزير الأردني أيمن الصفدي الذي أجريت معه اتصالات للانضمام للقمة، سيزور في اليوم التالي للقمة الإثنين رام الله، ومن ثم من غير المعروف إذا ما كان سيشارك في جميع فعاليات القمة أم جزء منها فقط.

وعلى "تويتر"، أكدت الصحفية غيلي كوهين، من هيئة البث، وطال شنايدر من موقع "زمان"، وباراك رافيد من موقع "واللا"، على الأنباء الخاصة بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري والاتصالات مع نظيره الأردني.

قمة شرم الشيخ
نقطة تحول
أسباب التقارب
قمة تاريخية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com