تزامنا مع هجمات حوثية استهدفت السعودية.. الإعلامي القطري عبدالله العذبة يشيد بعبدالملك الحوثي
تزامنا مع هجمات حوثية استهدفت السعودية.. الإعلامي القطري عبدالله العذبة يشيد بعبدالملك الحوثيتزامنا مع هجمات حوثية استهدفت السعودية.. الإعلامي القطري عبدالله العذبة يشيد بعبدالملك الحوثي

تزامنا مع هجمات حوثية استهدفت السعودية.. الإعلامي القطري عبدالله العذبة يشيد بعبدالملك الحوثي

تسببت تغريدة للإعلامي والمدوّن القطري، عبدالله العذبة، أشاد فيها بزعيم ميليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، تزامنا مع هجمات حوثية استهدفت السعودية، بتعرضه لهجوم من قبل نشطاء خليجيين.

وأعلن المقرب من دوائر صنع القرار في الدوحة على حسابه على تويتر مساء الجمعة، عن كلمة لزعيم ميلشيا الحوثي مساء اليوم ذاته، واصفا إياه بـ"الزعيم اليماني الكبير".

وقال العذبة في تغريدته، " كلمة للزعيم اليماني الكبير السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي الهاشمي القرشي الليلة الساعة 7:30 بتوقيت صنعاء".

وتسببت التغريدة المثيرة للجدل، بهجوم على العذبة، عبر فيه نشطاء خليجيون عن استهجانهم موقف العذبة من ميليشيات الحوثي وزعيمها، لا سيما أنه يأتي بالتزامن مع هجمات حوثية تستهدف الأعيان المدنية في السعودية، التي فتحت مع قطر صفحة جديدة من العلاقات.

وفي ذات اليوم الذي مدح فيه العذبة عبدالملك الحوثي، أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف منشأتين نفطيتين في جدة وجازان بالمملكة.
وعدَّت وزارة الخارجية القطرية، في بيان الجمعة، استهداف المنشآت النفطية والمرافق الحيوية عملا تخريبيا خطيرا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، ومن شأنه التأثير على أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

وجددت الدوحة موقفها الثابت الرافض للعنف واستهداف المنشآت الحيوية مهما كانت الدوافع والأسباب.

وردا على تغريدة العذبة قال حساب باسم سفيان جبران " هذا مجرم أشرف على قتل مئات الآلاف من اليمنيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com