56 قتيلا إثر تفجير بمسجد للشيعة في بيشاور الباكستانية
56 قتيلا إثر تفجير بمسجد للشيعة في بيشاور الباكستانية56 قتيلا إثر تفجير بمسجد للشيعة في بيشاور الباكستانية

56 قتيلا إثر تفجير بمسجد للشيعة في بيشاور الباكستانية

ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان الجمعة إلى 56 شخصا، وفق ما أعلن مسؤول في مستشفى محلي.

وقال الناطق باسم مستشفى "ليدي ريدينغ" في بيشاور محمد عاصم خان "بالمجموع، قتل 56 شخصا وأصيب 194 آخرون بجروح. من بين الجرحى 50 حالاتهم حرجة".

وكانت الشرطة الباكستانية أفادت في وقت سابق بأن تفجيرا وقع داخل مسجد خلال صلاة الجمعة في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وذكرت الشرطة أن الانفجار وقع أثناء صلاة الجمعة في مسجد شيعي في مدينة بيشاور.

وقال ضابط الشرطة محمد سجاد خان: "نحن في حالة طوارئ ويتم نقل الجرحى إلى المستشفى. نحقق في ملابسات الانفجار لكن يبدو أنه هجوم انتحاري".

مسؤولو
أي جماعة
لية
الهجوم، وهو من الهجمات الأكثر دموية منذ سنوات على الأقلية الشيعية في باكستان والتي طالما استهدفتها جماعات متشددة منها تنظيم الدولة الإسلامية وتحريك طالبان باكستان، والمعروفة أيضا باسم طالبان الباكستانية.
إلى 
وقال مكتب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إنه أدان التفجير.
ويتزامن الهجوم مع جولة يقوم بها فريق الكريكيت الأسترالي في باكستان لأول مرة منذ أكثر من عقدين، والذي يقيم في إسلام أباد التي تبعد 140 كيلومترا عن بيشاور.
وبدأت باكستان مؤخرا في العودة لاستضافة فرق دولية بعد الاضطرار إلى تغيير وجهة الكثير من أنشطة الاستضافة الدولية إلى الإمارات بسبب المخاوف الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com