الإمارات امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن رغم الضغوط الأمريكية
الإمارات امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن رغم الضغوط الأمريكيةالإمارات امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن رغم الضغوط الأمريكية

الإمارات امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن رغم الضغوط الأمريكية

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن التطورات الإقليمية والدولية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم السبت.

ويأتي التباحث بين الجانبين، في ظل الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، وسط معارضة دولية واسعة تقودها الولايات المتحدة ودول أوروبا، وفرضت بمقتضاها عقوبات على أفراد وكيانات روسية؛ للضغط على الرئيس الروسي لإنهاء غزو بلاده لأوكرانيا.

وكانت الإمارات قد امتنعت عن التصويت على مشروع قرار، صاغته الولايات المتحدة، في مجلس الأمن يستنكر الغزو الروسي لأوكرانيا.

واستخدمت روسيا حق النقض "الفيتو"، لإسقاط مشروع القرار.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت، قبل التصويت، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي الهجوم الروسي على أوكرانيا و“سبل بناء استجابة دولية قوية لدعم سيادة أوكرانيا من خلال مجلس الأمن الدولي“.

ويزور الشيخ عبدالله بن زايد العاصمة الروسية موسكو، يوم الإثنين المقبل، ويلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف.

ودعت الخارجية الإماراتية في بيان، اليوم السبت، إلى وقف التصعيد والأعمال العدائية. معربة عن قلقها من التداعيات على المدنيين في أوكرانيا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com