لجنة أطباء السودان تؤكد مقتل متظاهرين على يد قوات الأمن في الخرطوم
لجنة أطباء السودان تؤكد مقتل متظاهرين على يد قوات الأمن في الخرطوملجنة أطباء السودان تؤكد مقتل متظاهرين على يد قوات الأمن في الخرطوم

لجنة أطباء السودان تؤكد مقتل متظاهرين على يد قوات الأمن في الخرطوم

قتل متظاهران، أحدهما برصاص قوات الأمن السوداني، خلال احتجاجات شهدتها العاصمة الخرطوم، يوم الأحد، بحسب ما أفادت لجنة الأطباء المركزية.

وقالت اللجنة عبر حسابها في فيسبوك، إن الشخص الأول تعرض لـ"إصابة عنيفة مباشرة في الرأس من قبل قوات السلطة الانقلابية أدت لتهتك الجمجمة خلال مشاركته في مليونية 2 يناير في مواكب محلية أم درمان".

وأضافت اللجنة في تدوينة ثانية أن متظاهرا آخر قتل إثر تعرضه لإصابة برصاص بمنطقة الصدر في "مواكب محلية أم درمان".

وكانت وكالة "فرانس برس" ذكرت في وقت سابق أن قوات الأمن السودانية، أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين بالقرب من القصر الرئاسي وسط الخرطوم، يوم الأحد،

وخرج آلاف السودانيين، الأحد؛ للمشاركة في "مليونية الشهداء" للمطالبة بـ"حكم مدني"، وإدانة الأحداث الدامية التي وقعت خلال احتجاجات الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن سقوط ستة قتلى.

وكانت السلطات السودانية، قد استبقت تظاهرات اليوم الأحد، بتشديد الإجراءات الأمنية وإغلاق الجسور في الخرطوم.

وقال شهود عيان إن خدمات الإنترنت تعطلت على ما يبدو في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأحد، قبل بدء الاحتجاجات.

وأفادت مجموعة "نت بلوكس" التي تتعقب أعطال شبكات الإنترنت في حسابها على تويتر، بأنه تم تأكيد تعطل الإنترنت عبر الهاتف المحمول في السودان منذ حوالي الساعة الـ 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي، قبيل احتجاجات في الخرطوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com