دمشق: عدوان إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية
دمشق: عدوان إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقيةدمشق: عدوان إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

دمشق: عدوان إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم الثلاثاء، بأنه جرى إخماد حريق نجم عن عدوان إسرائيلي استهدف محيط مرفأ اللاذقية وخلف أضرارًا مادية، ولم ترد معلومات بعد عن وقوع ضحايا.

وقال التلفزيون الرسمي السوري إن "خمسة انفجارات هزت مدينة اللاذقية الساحلية عقب "عدوان" إسرائيلي على ساحة الحاويات بالمرفأ؛ ما دفع بعربات الإطفاء سريعا إلى موقع الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" على لسان مراسلها تأكيده وقوع عدوان جوي إسرائيلي على محيط مرفأ اللاذقية، مشيرًا إلى "سماع دوي اتفجارات في محافظة اللاذقية" وسط  تصاعد أعمدة الدخان من المرفأ.

وتداول ناشطون سوريون صورًا قالوا إنها "توثق حدوث انفجارات في مرفأ اللاذقية نتيجة عدوان جوي إسرائيلي"، على حد قولهم.

وقالت وكالة الأنباء السورية في خبر عاجل، إن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في أجواء اللاذقية".



وقال شهود عيان إن "قصفًا صاروخيًّا استهدف ميناء اللاذقية أدى إلى انفجارات متعددة في منطقة الحاويات، مشيرين إلى أن سيارات الإسعاف والإطفاء توجهت إلى المكان".

وقال مصدر عسكري سوري "نحو الساعة الـ 1.23 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًّا بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفًا ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري. وأدى العدوان إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور، ولم تقع خسائر في الأرواح".



ونشرت حسابات سورية على تويتر صورًا أولية للانفجارات التي أحدثها الهجوم على محيط المرفأ.



فيما نشر ناشطون مقاطع فيديو قالوا إنها توثق اللحظات الأولى للهجوم "الإسرائيلي" على مرفأ اللاذقية، مشيرين إلى أن ثلاثة مواقع تم تأكيد استهدافها في ميناء اللاذقية حتى الآن، أبرزها الرصيف رقم 2، وما زالت النيران مستعرة فيه.



وعادة لا تعلق إسرائيل على عملياتها العسكرية ضد أهداف داخل الأراضي السورية.

وفي الـ24 من نوفمبر الماضي، قال التلفزيون الرسمي السوري إن "هجومًا صاروخيًّا شنه الجيش الإسرائيلي استهدف المنطقة الوسطى في حمص أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر إضافة إلى إصابة 6 جنود".

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن "الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء مدينة حمص".

وأضافت وسائل الإعلام نقلًا عن مراسلها فى حمص ”عدوان جوي إسرائيلي يستهدف بعض النقاط في المنطقة الوسطى، ووسائط دفاعنا الجوي تتصدى له“.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“ على لسان مصدر عسكري قوله إنه ”في نحو الساعة الـ 1.26 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًّا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدو وأسقطت معظمها. وأدى العدوان لإصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية“.

ويأتي هذا الهجوم في توقيت متطابق مع الهجوم الذي استهدف مرفأ اللاذقية فجر اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com