اليمن.. صور قرداحي تنتشر في شوارع صنعاء
اليمن.. صور قرداحي تنتشر في شوارع صنعاءاليمن.. صور قرداحي تنتشر في شوارع صنعاء

اليمن.. صور قرداحي تنتشر في شوارع صنعاء

تزاحمت صور وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مع صور زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي في عدد من شوارع صنعاء، بعد أن عمدت الجماعة إلى تعليق لوحات دعائية عملاقة تحمل صور قرداحي، وبجوارها عبارة تؤيد تصريحاته "نعم جورج حرب اليمن عبثية".

وتعليقا على ذلك قال الباحث في جامعة صنعاء عبدالله المطري، إن ذلك السلوك يهدف إلى إغاظة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في البلاد، ويزيد من حدة الأزمة المتصاعدة بين لبنان ودول الخليج، بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.



وأوضح في حديث لـ"إرم نيوز"، أن الحوثيين يريدون بهذا التصرف فقط إغاظة السعودية وليس رفعًا من شأن قرداحي، وكذلك محاولة إيهام أبناء اليمن في مناطق سيطرتهم أن تصريحات قرداحي، تصب في صالح الحوثيين، كانتصار سياسي من وجهة نظرهم.

وأكد أن الامر لا يخرج عن كونه مجرد مزايدة سياسية من قبل الحوثيين.

واحتفى المؤيدون لجماعة الحوثي بتصريحات الوزير اللبناني بشكل مبالغ فيه، بينما أشارت تقارير إلى إطلاق اسمه على عدد من شوارع صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكان اللافت أن بعض المدونين الحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي زعموا أن جورج قرداحي ينحدر من أصول يمنية.

وزعم مدون يُدعى صالح قدح، أن "جورج قرداحي هو يمني الأصل وينتمي إلى أسرة بيت قدح وسافر إلى لبنان وعمره 12 سنة وتربى وعاش في لبنان وأخذ الجنسية، ومع اختلاف الديانات واللغات سموه جورج قرداحي واسمه الحقيقي (جون قدح)....وقبيلته همدان العزلة بني مكرم القرية الغيل، لنا الفخر فيك يا ولد العم، وانقطع الاتصال بيننا وبينه من العام 2011".



وتحوّل منشور قدح إلى مادة للسخرية في منصات التواصل الاجتماعي، حيثُ علّقت الفنانة التشكيلية سبأ القوسي بشكل ساخر قائلة: "وفي رواية أخرى أن أصله من الحدأ وسار شلال وادي بنا وطحس وجرفه السيل إلى سواحل أبين، ونقلوه البحارة إلى لبنان، مع احترامي لموقفه معنا (بس قد بالغتوا قوي)".



في حين قالت مدونة يمنية تدعى روز اليوسف، تعليقًا على منشور قدح، "جورج يمني الأصل، من قبيلة همدان العزلة، وينتمي إلى أسرة بني قدح، هراء ما بعده هراء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com