ميليشيات الحوثي تسيطر على أجزاء واسعة من مديرية "جبل مراد" في مأرب
ميليشيات الحوثي تسيطر على أجزاء واسعة من مديرية "جبل مراد" في مأربميليشيات الحوثي تسيطر على أجزاء واسعة من مديرية "جبل مراد" في مأرب

ميليشيات الحوثي تسيطر على أجزاء واسعة من مديرية "جبل مراد" في مأرب

أفادت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الأربعاء، بأن ميليشيات الحوثي سيطرت على أجزاء واسعة من مديرية "جبل مراد"، جنوب غرب محافظة مأرب النفطية شمال شرق البلاد.

وقالت المصادر لـ "إرم نيوز" إن "الميليشيات تمكنت من السيطرة على نحو 80٪ من مديرية جبل مراد، وإنه لم يتبقَ سوى أجزاء بسيطة فقط من المديرية لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية، وإن سقوطها بيد ميليشيات الحوثي مسألة وقت"، متوقعة سقوطها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن "سيطرة الحوثيين على مديرية جبل مراد جاءت عقب مواجهات ميدانية عنيفة، ومعارك قتالية شرسة، بين الميليشيات المتمردة من جهة، وقوات الجيش اليمني ومسلحي القبائل من جهة أخرى، سقط على إثرها العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين".

وذكرت المصادر أن "ميليشيات الحوثي سيطرت كذلك على كامل أجزاء ومناطق مديرية الجوبة، عقب فرضها حصاراً خانقاً عليها دام لأكثر من شهر".

وأوضحت أن سقوط مديرية "الجوبة"، التي تمثل بوابة الوصول إلى مركز محافظة مأرب، في يد الحوثيين، يعد مؤشرا سلبيا قد يعني سقوط كامل مديريات المحافظة تباعاً تحت سيطرة الميليشيات.

وبات مركز محافظة مأرب، الذي يعتبر آخر معاقل الشرعية اليمنية، في شمال البلاد، على بعد أمتار قليلة من سيطرة ميليشيات الحوثي، ويرى مراقبون أن سقوطها بأيدي الحوثيين سيجعل كامل محافظات الشمال بأيديهم، وسينهي أي سلطة للحكومة المعترف بها دولياً على أي منطقة في الشمال.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت"، في نسختها الصادرة عن ميليشيات الحوثي، بيانا أعلن فيه الناطق الرسمي باسم المتمردين يحيى سريع سيطرة الميليشيات الكاملة على مديريتي "الجوبة" و"جبل مراد".

من جانبه، قدم الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، اليوم الأربعاء، إيجازاً صحفياً لم يذكر فيه أي شيء حول سقوط مديريتي "الجوبة" و"جبل مراد" تحت سيطرة الحوثيين.

وقال مجلي إن "الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية يخوض معارك بطولية في مختلف جبهات محافظة مأرب، استنزفت كل القدرات القتالية للميليشيا الحوثية".

وأضاف: "قواتنا حققت التقدم والسيطرة في عدة مواقع جنوب مأرب، خصوصاً منطقتي علفاء وملعاء والمناطق المجاورة لهما، والتي كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية".

ولفت فيما نقله عنه موقع "سبتمبر نت" إلى أن "ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها وقياداتها بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي صرواح والمشجح على وجه التحديد".

وأردف مجلي: "نفذت قواتنا في جبهة الكسارة عمليات إغارة وكمائن ناجحة ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد، واستعادت كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة".

وأفاد بأن "مدفعية الجيش في الجبهات الغربية دمرت 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية، بينما استهدف الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية 4 عربات مدرعة و8 أطقم قتالية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com