بعد صدور أحكام بإعدامهم.. الإرياني: إجراءات لملاحقة قيادات حوثية خارج اليمن عبر الإنتربول
بعد صدور أحكام بإعدامهم.. الإرياني: إجراءات لملاحقة قيادات حوثية خارج اليمن عبر الإنتربولبعد صدور أحكام بإعدامهم.. الإرياني: إجراءات لملاحقة قيادات حوثية خارج اليمن عبر الإنتربول

بعد صدور أحكام بإعدامهم.. الإرياني: إجراءات لملاحقة قيادات حوثية خارج اليمن عبر الإنتربول

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن إجراءات لملاحقة قيادات في مليشيات الحوثي الذين يتواجدون خارج اليمن، عبر الشرطة الدولية "الإنتربول"، بعد صدور أحكام قضائيه بحقهم.

جاءت تصريحات الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر" مساء الخميس، عقب صدور حكم الإعدام بحق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، و173 آخرين من قيادات المليشيات، من قبل المحكمة العسكرية التابعة للحكومة للشرعية.

واعتبر الإرياني الحكم "خطوة في الاتجاه الصحيح، وانتصارا لدماء وجراحات ومعاناة ملايين اليمنيين".

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية، "بصدد اتخاذ إجراءات في هذا الشأن، منها مخاطبة الإنتربول الدولي، لتسليم قيادات ميليشيات الحوثي، الذين يتواجدون خارج اليمن، وقد شملهم الحكم الصادر بإعدامهم".

وأضاف أن "الأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية، بحق المجرم عبد الملك الحوثي و173 آخرين من قيادات ميليشيات الحوثي الإرهابية، بتهم جسيمة، بينها الانقلاب على النظام الجمهوري والدولة، والتخابر مع إيران، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب، خطوة في الاتجاه الصحيح، طال انتظارها من كافة اليمنيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com