عبدالرحمن الراشد: هناك قرار بانتقال قناة "العربية" إلى الرياض
عبدالرحمن الراشد: هناك قرار بانتقال قناة "العربية" إلى الرياضعبدالرحمن الراشد: هناك قرار بانتقال قناة "العربية" إلى الرياض

عبدالرحمن الراشد: هناك قرار بانتقال قناة "العربية" إلى الرياض

قال الكاتب الصحافي السعودي وأحد مؤسسي قناة "العربية" عبدالرحمن الراشد، إن "هناك قرار بانتقال القناة إلى العاصمة السعودية الرياض".

وأشار الراشد في حوار مع "بودكاست فنجان"، إلى التطور الاجتماعي والثقافي الذي تشهده السعودية؛ ما سيتيح للعاملين غير السعوديين حرية التنقل والحركة والمعيشة، إضافة إلى إصلاحات سوق وقوانين العمل التي ستسهل استقدام الموظفين من الخارج.

وحول قلة العاملين السعوديين في القناة، أوضح أن "(العربية) مملوكة للسعودية، لكنها تأسست كقناة عربية"، ورأى أنه لا ينبغي أن يزيد عدد الموظفين السعوديين عن 15%، مؤكدا في ذات الوقت أن نسبتهم أعلى من ذلك.

ولفت إلى أن جميع السعوديين العاملين في القناة تم اختيارهم بناء على قدراتهم وكفاءاتهم العلمية، وكذلك الأمر بالنسبة للموظفين من جنسيات أخرى.

وكشف في الحوار، أن من أطلق اسم "العربية" على القناة هو الوزير الكويتي الراحل الدكتور أحمد الربعي، حيث وجد أن هذا الاسم أفضل من اسم "الجزيرة"؛ لأنه يشير إلى جميع العرب، وليس إلى الجزيرة العربية فقط.

ولفت إلى أن "قناة (العربية) كانت جزءا من المشروع النهضوي للمملكة، وأيدت فكرتها دول إقليمية أخرى"، مشددا على أنها "جاءت لمناهضة الفكر الإعلامي القديم السائد، الذي تمثله قناة (الجزيرة)، وتقديم خطاب جديد يتماشى مع الحداثة، بعيدا عن خطابات الكراهية والانغلاق والتحفظ، وتفكيك العداء لمساعي التحديث في العالم العربي بحجج الاستعمارية وغيرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com