هل اختير حسين الشيخ خلفاً لصائب عريقات لإدارة ملف المفاوضات بمنظمة التحرير؟
هل اختير حسين الشيخ خلفاً لصائب عريقات لإدارة ملف المفاوضات بمنظمة التحرير؟هل اختير حسين الشيخ خلفاً لصائب عريقات لإدارة ملف المفاوضات بمنظمة التحرير؟

هل اختير حسين الشيخ خلفاً لصائب عريقات لإدارة ملف المفاوضات بمنظمة التحرير؟

أثارت مشاركة وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، باجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الذي عقد مساء الاثنين، الكثير من التكهنات بشأن اختياره لعضوية اللجنة التنفيذية ورئاسة دائرة شؤون المفاوضات خلفاً للراحل صائب عريقات.

ونفى عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، عبد الله عبد الله، الأنباء التي يجري تداولها بهذا الشأن، مشيراً إلى أن اختيار عضو في اللجنة التنفيذية للمنظمة مهمة المجلس المركزي، ولا يمكن اختيار أي شخص للمنصب عن طريق التعيين.

وأوضح عبد الله، في تصريح لـ "إرم نيوز"، أن مشاركة الوزير حسين الشيخ في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء الاثنين، جاءت في إثر تسلمه ملف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية، ولوضع أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة في صورة تلك الاتصالات التي بدأت مؤخراً.

وأكد عبد الله أنه لم يتم حتى اللحظة اختيار أعضاء جدد لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأن منصبي صائب عريقات وحنان عشراوي لا يزالان شاغرين، مؤكداً أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بمنظمة التحرير حال البدء في اختيار أعضاء جدد للمنظمة.

وحول إمكانية تسلم حسين الشيخ ملف دائرة شؤون المفاوضات بشكل مؤقت، على غرار ما حدث بشأن تسليم مستشار عباس، نبيل شعث، ملف الجاليات دون وجوده في عضوية منظمة التحرير، أكد القيادي الفلسطيني أن الأمر مختلف في ما يتعلق بنبيل شعث، وأنه تم تسليمه الملف نظراً لتوليه ملف العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير.

هذا ورفض أعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تواصلت معهم "إرم نيوز" التعليق على الأمر، مؤكدين أن أي مستجدات بهذا الملف ستصدر بشكل رسمي وعبر وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توفي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وظل منصبه شاغراً حتى اللحظة، فيما أعلنت حنان عشراوي استقالتها من عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة بعد وفاته بنحو شهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com