أبوالغيط في نعي صائب عريقات: صاحب تاريخ نضالي مشرف
أبوالغيط في نعي صائب عريقات: صاحب تاريخ نضالي مشرفأبوالغيط في نعي صائب عريقات: صاحب تاريخ نضالي مشرف

أبوالغيط في نعي صائب عريقات: صاحب تاريخ نضالي مشرف

نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، واصفا إياه بصاحب التاريخ السياسي والنضالي المشرف.

وأجرى أبو الغيط، اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أعرب خلاله عن "صادق عزائه ومواساته في رحيل صديق مخلص، ورفيق درب ونضال له مكانته المميزة في قلب الرئيس وقلوب الفلسطينيين جميعا".

وقّدم أمين عام الجامعة العربية، العزاء لأسرة الفقيد الراحل ولزوجته وأبنائه وبناته، مشيرا إلى أن سيرة الراحل ستظل مصدر فخر لأسرته وبلده وأمته العربية.

وعبّر أبو الغيط عن حزنه الشخصي لوفاة صديق عزيز عرفه منذ أكثر من 30 عاما، في إطار الانخراط في مسيرة التفاوض الطويلة مع إسرائيل، والتي لعب فيها عريقات دورا محوريا ككبير للمفاوضين الفلسطينيين.

وقال إن "خبرة عريقات الكبيرة ودرايته الواسعة بتفاصيل ملفات التسوية أهلتاه للقيام بدور رئيس خلال العقود الماضية، خاصة أن هذه الخبرة كانت مقرونة دوما بحس وطني عالٍ، وإنكار للذات، وتفانٍ نادر من أجل القضية التي عاش من أجلها طول عمره، مستذكرا ما تمتع به الفقيد من حس عروبي صادق، وإيمان عميق بالقضايا العربية وليس فقط القضية الفلسطينية".

واعتبر أن "ما يفاقم الحزن أن رحيل عريقات جاء قبل خروج الدولة الفلسطينية إلى النور"، مؤكدا أن "نضال الشعب الفلسطيني لن يذهب سُدى، وأن الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال؛ لأنه يخاصم العصر ويسير عكس اتجاه التاريخ".

وكانت حركة "فتح" الفلسطينية، أعلنت اليوم الثلاثاء، وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية صائب عريقات، عن عمر ناهز 65 عاما.

وأدخل عريقات قبل أسابيع لمستشفى ”هداسا عين كارم“ بالقدس المحتلة لتلقي العلاج، بعد تدهور حالته الصحية جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com