أقدم حزب في المغرب يقاوم الإفلاس بعرض مقراته للبيع
أقدم حزب في المغرب يقاوم الإفلاس بعرض مقراته للبيعأقدم حزب في المغرب يقاوم الإفلاس بعرض مقراته للبيع

أقدم حزب في المغرب يقاوم الإفلاس بعرض مقراته للبيع

يعتزم حزب الاستقلال المغربي عرض عدد من مقراته للبيع؛ للخروج من الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها.

وذكر موقع "مغرب انتليجانس" أن أعرق حزب في المغرب يطلب مبلغ 21 مليون درهم (حوالي 2.2 مليون دولار) مقابل مقر الصحيفتين التابعتين له: "العلم" و"لوبينيون"، المتواجد في ضواحي العاصمة الرباط.

وأشار الموقع إلى أن الملياردير المغربي "عثمان بنجلون" مالك "البنك المغربي للتجارة الخارجية"، دخل في مفاوضات مع قادة الحزب لشراء البناية، قصد تحويلها لمقر لبيع السيارات التابعة لإحدى العلامات التجارية التي يمثلها في المغرب.

كما يسعى الحزب لبيع مقره الرئيسي الجديد في الرباط، وهو حديث البناء ولم يتم تدشينه بعد، إضافة إلى مقريه الجهويين بمدينتي طنجة في الشمال ومراكش في الجنوب.



واتخذت اللجنة المركزية هذه القرارات وشرعت في تنفيذها دون الرجوع إلى أعضاء المجلس الوطني، مما خلق جوا من التوتر ودفع أمين المال "حسن السنتيسي" إلى تقديم استقالته حسب ذات المصدر.

جدير بالذكر أن حزب الاستقلال يملك مقرات كثيرة وفي مواقع استراتيجية بأغلب المدن المغربية، استفاد منها مباشرة بعد حصول المغرب على استقلاله سنة 1956، والذي ساهم فيه أعضاء الحزب بشكل كبير بنضالهم تحت قيادة الزعيم علال الفاسي.

وكانت أول هيئة سياسية يتم تأسيسها في المغرب سنة 1944، وقاد الحكومة المغربية مرتين، آخرها بين 2007 و 2012 مباشرة قبل تجربة العدالة والتنمية، ويتزعم الحزب حاليا نزار البركة حفيد علال الفاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com