تكلفة باهظة الثمن.. أسرة تحاول إنقاذ توأمها الملتصق من الجبين في عملية خطرة (صور)

تكلفة باهظة الثمن.. أسرة تحاول إنقاذ توأمها الملتصق من الجبين في عملية خطرة (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم – إرم نيوز

تحاول عائلة فلبينية إجراء عملية جراحية مكلفة لفصل توأمها الملتصق من ناحية الجبين، على الرغم من خطر موت التوأم أثناء عملية الفصل.

وولدت الفتاتان التوأم “جوي و جويس ماغسينو، ذواتا الـ10 أعوام، في الفلبين، وهما ملتصقتان من الجزء الأمامي من الجبين، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الأطباء لأسرتهما إن عملية فصل الأختين محفوفة بالمخاطر، وهو ما جعل جمعية خيرية محلية تسحب دعمها المالي في وقت سابق.

وتُكلف العملية حوالي 75 ألف جنيه إسترليني، ولا يمكن للأسرة تحملها حيث يحصل والدهما على 6 جنيهات إسترلينية في اليوم، وهاجرت زوجته للعمل في الخارج في محاولة لإنقاذهما، وتركت الفتاتين في رعاية أقاربهما.

وقال متحدث باسم العائلة:”قال الأطباء إن العملية ستكون محفوفة بالمخاطر إلى حدٍ كبير حيث ترتبط الفتاتان بالأعصاب، ويجب أن تكون متصلة في غضون ثوانٍ، وإلا ستموت إحداهما”.

ويعمل والد التوأم باتريك ماجسينو، 30 عامًا، مساعداً في متجر، في حين هاجرت زوجته غوماري إلى قطر للعمل كخادمة من أجل الحصول على أموال لإتمام عملية الفصل.

وقال ماجسينو:”حاولنا جاهدين جمع المبلغ على مدى السنوات الخمس الماضية بعد أن أكد الأطباء أن الفتاتين يمكن فصلهما، ولكن لم نتمكن من جمع حتى ثلث المبلغ”، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى الحصول على مساعدة من المستشفيات في بلدان مثل: المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والهند.

وكانت جمعية خيرية محلية قد عرضت المساعدة بدفع تكاليف العلاج الطبي للفتاتين، ومع ذلك يبدو أنها سحبت هذا العرض في العام 2014 عندما قال الأطباء إن العملية محفوفة بالمخاطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع