شاهد.. صور ملّونة تُظهر ما حظرته أمريكا العام 1920 وردة فعل الأمريكيين
شاهد.. صور ملّونة تُظهر ما حظرته أمريكا العام 1920 وردة فعل الأمريكيينشاهد.. صور ملّونة تُظهر ما حظرته أمريكا العام 1920 وردة فعل الأمريكيين

شاهد.. صور ملّونة تُظهر ما حظرته أمريكا العام 1920 وردة فعل الأمريكيين

نجح خبير تلوين الصور البريطاني توم مارشال بتلوين صور تعود للعام 1920، استلمها من فندق دوبونت سيركل في واشنطن بهدف إعادتها للحياة مع الألوان، حيث تسرد قصة عصر يقول عنه الأمريكيون:"ليس له مثيل في تاريخ أمريكا"، لحظر شرب الخمور وصناعتها خلال تلك الفترة.

وتظهر الصور انتشار السوق السوداء لتهريب وصناعة الخمور، وظهور الحانات الليلية والمقاهي السرية للخمور، وتظهر من بين الصور امرأة تُخفي زجاجة نبيذ في حذائها، وأخرى تشرب الصودا في حانة سرية.

وتظهر في الصور مطاردة حامية الوطيس من قبل الشرطة للمتجاوزين للقانون، حيث يظهر في صورة تحطم سيارة أحد مهربي الخمور بعد مطاردته من قِبل الشرطة في أحد شوارع واشنطن، وفي صورة أخرى يظهر سكب أفراد من الشرطة برميل بيرة في الصرف الصحي، كما تُظهر الصور حملات نسوية داعية لإبطال القرار.

وفي كانون الثاني/يناير 1919 أقرَّ الكونغرس الأمريكي التعديل الثامن عشر، والذي يقضي بحظر الكحول، وانتهى الحظر العام 1933 عندما وقَّع الرئيس الأمريكي حينها فرانكلين روزفلت على التعديل الجديد والذي يقضي بموافقة تصنيع وبيع البيرة والخمور علنًا.

وعن ذلك يقول مارشال لصحيفة The Sun: "واحد من العديد من العوامل التي أثرت على هذا القرار كان الكساد الكبير الذي ضرب العام 1930"

وأضاف: "الحكومة الأمريكية أدركت أنها ستجمع ملايين الدولارات من خلال فرض ضرائب على الكحول ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com