منوعات

اكتشاف عمارة أثرية في إيران تعود للعهد الباريثي والساساني
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 15:34 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 16:51 GMT

اكتشاف عمارة أثرية في إيران تعود للعهد الباريثي والساساني

موقع أملش اكتشف للمرة الأولى عام 2013 وبدأت عمليات التنقيب للبحث عن المناجم داخله العام الحالي بهدف حمايتها من الاندثار.

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

عثر علماء آثار إيرانيون في الموسم الثاني من الحفريات المُستمرة داخل موقع أملش الواقع في مدينة غيلان الإيرانية، على عمارة هندسة أثرية تتضمن معالم أثرية مُتنوعة، والتي يُرجّح العلماء أنها تعود للعصر الباريثي والساساني.

في تصريحاته لصحف إيرانية كشف رئيس البعثة الأثرية ولي جهاني أن الفريق البحثي اكتشف 14 مقبرة داخل سرداب أثري، كما وعثر على مواد جنائزية وأحجار مُصممة بطريقة هندسية، تم اكتشافها خلال خمس حفريات في الجزء الشرقي من الموقع القديم، مُتابعاً أنهم عثروا في الجزء الشمالي من الموقع على آثار عمارة حجرية ومساحات سكنية.

وأكد جهاني أن الحفريات الأثرية تحتاج إلى مزيد من الدراسات للإعلان النهائي عن الفترة التي تعود لها، مبيناً أن الموسم الثاني يندرج تحت مسمى حالات الطوارئ للحفريات، حيث بدأ في 6 مايو/ أيار 2016، ومن المُقرر أن ينتهي في 28 يوليو من الشهر الجاري.

يُذكر أن موقع أملش اكتشف للمرة الأولى عام 2013، وبدأت عمليات التنقيب للبحث عن المناجم داخله العام الحالي، بهدف حمايتها من الاندثار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك