منوعات

بالفيديو.. اكتشاف آثار مُذهلة دفنتها حمم بركانية في إيطاليا
تاريخ النشر: 30 يونيو 2016 15:15 GMT
تاريخ التحديث: 30 يونيو 2016 17:33 GMT

بالفيديو.. اكتشاف آثار مُذهلة دفنتها حمم بركانية في إيطاليا

يعود أحد الهياكل العظمية لفتاة يافعة واعتمادًا على وضعه يتوقع المؤرخون أن تكون الفتاة قد استسلمت لنيران البركان كباقي مواطني بومبي في تلك الحقبة.

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

عثر علماء آثار إيطاليين وفرنسيين على حفريات أثرية مُذهلة في موقع بومبيي بقت مدفونة مُنذ مئات السنين، جراء كثافة الحمم البركانية التي تساقطت إثر انفجار بركاني من فوهة جبل فيزوف‌ شرق مدينة نابولي الإيطالية والذي حدث عام 79 ميلادي.

ووجد الباحثون هياكل عظمية وثلاث عملات ذهبية في أنقاض متجر قديم، وبحسب موقع أمريكا اون لاين فإن الباحثين رجّحوا أن يكون المحل القديم تعرض للسرقة والنهب من قبل اللصوص خلال الانفجار البركاني، بهدف البحث عن الكنوز والمال تحت الرماد.

ويعود احد الهياكل العظمية لفتاة يافعة واعتماداً على وضعه يتوقع المؤرخين أن تكون الفتاة قد استسلمت لنيران البركان كباقي مواطنين بومبي في تلك الحقبة.

كما واكتشف الباحثون قبر من الحجر الجيري يحتوي على جسم رجل، وكراج رجّحوا أن يكون أُستخدم لصناعة القطع البرونزية.

وعلى الرغم من اكتشاف العديد من الجُثث في المدينة سابقاً، فيُعد هذا الاكتشاف فريداً من نوعه لاعتباره علامة واحدة من عدة مرات لعلماء الآثار حيث هم قادرين على تصنيف الجسم مع مكان العمل أو المنزل، كما أن الإكتشاف سمح لهم النظر إلى المشهد من الماضي، ما من شأنه يقودهم إلى اكتشافات جديدة حول حقبة زمنية سابقة.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=jLra0kcVeUw[/embed]

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك