السلطات الإيرانية تعدم 21 شخصًا بتهم مختلفة

السلطات الإيرانية تعدم 21 شخصًا بتهم مختلفة

المصدر: طهران – إرم نيوز

نفذت السلطات الإيرانية، الاثنين، حكم الإعدام بحق 21 شخصًا بتهم مختلفة، بينها القتل المتعمد وتهريب المخدرات والاغتصاب، في ثلاثة مدن إيرانية.

وقالت منظمة ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية في تقرير لها، إن ”11 متهمًا بتهريب وتجارة المخدرات تم إعدامهم فجر الاثنين، في سجن قزل حصار بمدينة كرج الواقعة غرب العاصمة الإيرانية طهران“، مشيرة إلى أن ”اثنين آخرين أعدما اليوم بمدينة كرج أمام الملأ بعد إدانتهم بعملية اختطاف واغتصاب فتاة، قبل خمسة أعوام“.

وفي مدينة ”آراك“ وسط إيران، أعدمت السلطات 5 أشخاص متهمين بتهريب المخدرات، بحسب هرانا، مضيفة أن المعدومين هم ”مسعود تقي بور، وحسن فرج بور، ومهدي باقري، وباقر خليلي، وحميد حقوين“.

وأوضحت المنظمة الإيرانية، أن ”ثلاثة أشخاص تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم فجر اليوم في سجن مدينة بيرجند مركز محافظة خراسان الجنوبية (شرقي ايران)، بعد إدانتهم بتهريب كميات كبيرة من المخدرات“.

وتفيد التقارير الدولية إلى أنه يتواجد حاليًا في سجن ”غزل حصار“ بمدينة كرج ”2300 معتقل بينهم 1850 ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام“.

وأحصت الأمم المتحدة في مارس الماضي ما لا يقل عن 852 حالة إعدام في آخر 15 شهرًا في إيران، أي معدل الإعدامات الأعلى في العالم، نسبة إلى عدد السكان.

وينص القانون في إيران على عقوبة الإعدام لمرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات والزنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة