إيرانية تحلق شعرها للتخلص من الحجاب (صورة)

إيرانية تحلق شعرها للتخلص من الحجاب (صورة)

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

قررت شابة إيرانية حلق شعرها والتبرع بثمنه للأطفال المصابين بمرض السرطان، ولكن سرعان ما تحولت مبادرتها الخيرية إلى فعل سياسي للاحتجاج على الحجاب.

فبعد حلق شعرها، رأت من غير المهم وضع حجاب على رأسها، فخرجت بدونه، لكن الشرطة الإيرانية لم تتقبل الأمر، رغم أن القانون الإيراني يلزم النساء بارتداء الحجاب لتغطية شعرهن، فما هو الوضع بانعدام الشعر؟

فأرسلت المعنية بالأمر صورتها إلى صفحة My Stealthy Freedom على فيسبوك، وهم مجموعة من الإيرانيين الذين ظلوا يناهضون الحجاب منذ عهد الخميني، ووجدوا لهم في العصر الحالي متنفسًا ومنبرًا للدعوة على مواقع التواصل.

ورافقت الصورة بالتدوينة التالية ”بعت شعري لأساعد الملائكة الصغار المصابين بالسرطان، وعندما خرجت إلى الشارع قلت في نفسي، لا شعر إذا لا شرطة أخلاق، أولئك الذين يطلبون مني دائما تغطية شعري لم تعد لهم حجة لتوقيفي الآن“.

السلطات الإيرانية لا تتساهل بخصوص موضوع الحجاب، فقد ألقت القبض يوم أمس الاثنين على 12 شخصًا لمجرد أنهم نشروا صور عارضات أزياء غير محجبات على ”انستغرام“.

وخلق المناهضون للحجاب في شهر أبريل الماضي وسم #seeyouiniranwithouthijab، الذي يدعو السائحات لعدم تغطية رؤوسهن عند زيارتهن لإيران، الدعوة التي استجابت لها مضيفات الطيران الفرنسيات، وخلقن بذلك أزمة في النقل الجوي الذي يربط إيران بفرنسا، كما سلطن الضوء على هذا النقاش.

           iran

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com