هذه الخطوات تقيك من السرطان – إرم نيوز‬‎

هذه الخطوات تقيك من السرطان

هذه الخطوات تقيك من السرطان

المصدر: متابعات – إرم نيوز

أوصى خبراء أمراض السرطان في منظمة الصحة العالمية على 112 توصية، قدمها فريق من الباحثين بهدف الوقاية من السرطان، وفقا لما نشرته صحيفة الـ“اندبندنت“.

وتمثلت المبادئ الأساسية التي أقرها فريق الخبراء، بعدم التدخين وعدم استخدام أي نوع من أنواع التبغ، ثانيا التأكد أن المنزل خال من المدخنين ودعم سياسات عدم التدخين في أماكن العمل.

ودعت التوصية الثالثة، الأفراد، إلى الحفاظ قدر الإمكان على وزن صحي للجسم، وضرورة ممارسة أي نشاط جسدي يوميا والحد من ساعات الجلوس.

وأكد فريق البحث في التوصية الخامسة على ضرورة تناول الكثير من الحبوب الكاملة والبقول والخضار والفواكه والحد من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، التي تحتوي على السكريات والدهون، وتجنب تناول اللحوم المصنعة والحد من اللحوم الحمراء والأطعمة التي تحتوي على الملح.

وشدد الباحثون، سادسا، على عدم شرب الكحول على أنواعها.

وفي التوصية السابقة، أكد الخبراء ضرورة تجنب أشعة الشمس بكثرة خاصة بالنسبة للأطفال، كما شددوا على ضرورة استخدام الكريمات ومعدات الوقاية من الشمس مع حظر استخدام أجهزة ”البرونزاج“ التي تؤمن اسمرار البشرة.

ولفت فريق البحث في توصيته الثامنة إلى ضرورة اتباع تعليمات الصحة والسلامة في مكان العمل للحماية من المواد المسببة للسرطان، ثم تاسعا يؤكد الخبراء على ضرورة معرفة ما إذا كان الشخص يتعرض للإشعاع من غاز الـ“رادون“ المشع والمتواجد في المنازل واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المستوع الطبيعي لتواجد هذا الغاز في الجو.

وحث الباحثون على الرضاعة الطبيعية التي تخفص من نسبة الإصابة بالسرطان.

ومن أهم ما يوصي به الخبراء في التوصية الحادية عشرة ضمان تطعيم الأطفال الحديثي الولادة ضد التهاب الكبد الوبائي(B)، والفتيات الصغيرات ضد فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

أما آخر ما يوصي به العلماء فهو ضرورة المشاركة في برامج فحص السرطان المنظمة التي تشمل تفحص الإصابة بسرطان القولون لدى الرجال والنساء وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم لدى النساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com