أهدته سيارة فارهة.. قبيلة سعودية تحتفي برجل عفا عن قاتل طفله (فيديو)‎

أهدته سيارة فارهة.. قبيلة سعودية تحتفي برجل عفا عن قاتل طفله (فيديو)‎

المصدر: الرياض – إرم نيوز

نظمت قبيلة سعودية، يوم الخميس، حفلًا للإشادة بمواطن سعودي عفا عن قاتل طفله بعد ساعات من الحادثة، فيما تضمن الحفل قصائد مدح به إلى جانب إهدائه سيارة فارهة.

وأظهر مقطع فيديو صوّره المشرفون على الحفل، عددًا من وجهاء وأعيان قبيلة ”آل فاضل“ يتوجهون في موكب من السيارات لمنزل خويتم الحارثي في مدينة الرياض، ترافقهم شاحنة تقل سيارة ”جيب لاندكروز“ حديثة الصنع.

وكان الحارثي ينتظر الموكب برفقة عدد من أقاربه ووجهاء قبيلته أيضًا، ليلتقي الطرفان وتبدأ مراسم قبلية مستمدة من تراث المنطقة وعاداتها وتقاليدها، حيث حضرت قصائد المدح والثناء، قبل أن يتم تقديم مفتاح السيارة للأب.

ووجد مقطع الفيديو تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادات بمبادرة القبيلة في تكريم الحارثي الذي لقي ابنه معتز (12 عامًا) مصرعه، الأسبوع الماضي، بعد مشاجرة مع زميل له في باحة مدرسته بمدينة الرياض.

View this post on Instagram

نظمت قبيلة سعودية، يوم الخميس، حفلًا للإشادة بمواطن سعودي عفا عن قاتل طفله بعد ساعات من الحادثة، فيما تضمن الحفل قصائد مدح به إلى جانب إهدائه سيارة فارهة. وأظهر مقطع فيديو صوّره المشرفون على الحفل، عددًا من وجهاء وأعيان قبيلة ”آل فاضل“ يتوجهون في موكب من السيارات لمنزل خويتم الحارثي في مدينة الرياض، ترافقهم شاحنة تقل سيارة ”جيب لاندكروز“ حديثة الصنع. ووجد مقطع الفيديو تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادات بمبادرة القبيلة في تكريم الحارثي الذي لقي ابنه معتز (12 عامًا) مصرعه، الأسبوع الماضي، بعد مشاجرة مع زميل له في باحة مدرسته بمدينة الرياض. وأعلن الحارثي بعد وقت قصير من الحادثة، التنازل عن حقه من الطفل المتهم بالتسبب بوفاة معتز، كما طلب عدم محاسبة إدارة المدرسة وكوادرها، معتبرًا ما جرى لابنه حادث غير متعمد. ووجدت مبادرة الحارثي صدى رسميًا وشعبيًا واسعين في السعودية، إذ تلقى الثناء من مسؤولين رفيعي المستوى في المملكة، فيما انهالت عليه إشادات مواطنيه بعفوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقرر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في وقت سابق، التكفل بسداد ديون والد معتز، ورفع الإيقاف عنه. . . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #السعودية #الرياض #جدة #المدينة #خويتم_الحارثي #خويتم_الحارثي_بيض_الله_وجهك #خويتم_بن_سعد_الحارثي #هدية #معتز_ابن_أب_عظيم #جرائم #قتل #موت #اطفال #جديد #لايك #تفاعل #صور #ترند #ksa #kill #saudiarabia #trend

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأعلن الحارثي بعد وقت قصير من الحادثة، التنازل عن حقه من الطفل المتهم بالتسبب بوفاة معتز، كما طلب عدم محاسبة إدارة المدرسة وكوادرها، معتبرًا ما جرى لابنه حادث غير متعمد.

ووجدت مبادرة الحارثي صدى رسميًا وشعبيًا واسعين في السعودية، إذ تلقى الثناء من مسؤولين رفيعي المستوى في المملكة، فيما انهالت عليه إشادات مواطنيه بعفوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في وقت سابق، التكفل بسداد ديون والد معتز، ورفع الإيقاف عنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com