أنوار العنزي.. تعاطف في السعودية مع طفلة ”نازحة“ طردت من المدرسة (فيديو) – إرم نيوز‬‎

أنوار العنزي.. تعاطف في السعودية مع طفلة ”نازحة“ طردت من المدرسة (فيديو)

أنوار العنزي.. تعاطف في السعودية مع طفلة ”نازحة“ طردت من المدرسة (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أثارت طالبة في المرحلة الابتدائية من فئة غير محددي الجنسية، أو ما يطلق عليهم مصطلح ”نازحون“ أو ”بدون“ في دول خليجية، اهتمامًا كبيرًا بين سعوديين، اليوم الاثنين، بعد أن خرجت في مقطع فيديو متداول وهي تبكي متأثرة، بسبب طردها من المدرسة على حد قولها.

وناشدت الطالبة، التي تدعى أنوار خالد العنزي، وهي من القبائل ”النازحة“، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للنظر في مشكلتها.

وقالت الطفلة وهي تبكي إنها طردت من المدرسة أمام زميلاتها ومعلماتها منذ اليوم الأول، مبينة أنها سعودية ووالدتها سعودية.

View this post on Instagram

بدموع وحرقة… طفلة تناشد ولي العهد السعودي للتدخل! انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل، تظهر فيه طفلة تدعى "أنوار محمد العنزي"، وهي تبكي بشدة وتناشد ولي العهد السعودي #محمد_بن_سلمان، التدخل والتوجيه بقبولها في إحدى المدارس. وأفادت مصادر إخبارية سعودية، أن الطفلة تنتمي إلى القبائل النازحة "البدون"، ولم يتم قبلوها في المدرسة لأن البطاقة (قبائل نازحة) منتهية. وقالت الطفلة وهي تبكي إنها طردت من المدرسة أمام زميلاتها ومعلماتها منذ اليوم الأول، مبينة أنها سعودية ووالدتها سعودية. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #الرياض #لايك #تفاعل #ترند #تويتر #السعودية #الرياض #جدة #مكة #فيديوهات #فزعة #بن_سلمان #انوار_خالد_العنزي #ksa #saudiarabia #riyadh #video #trending

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

واستقطبت مناشدة أنوار ناشطين في هاشتاغ #انوار_خالد_العنزي على موقع التواصل ”تويتر“، مطالبين بحل قضيتها، والقضايا المشابهة لحالتها.

وتعاطفًا مع أنوار قال مدير مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين في حائل عبدالله العجلان: ”من المؤلم ترويض الأنظمة ومنح جوازات سفر سعودية وانفاق الملايين على لاعبين يقال إنهم مواليد وبلا أب أو أم سعودية، بينما تمنع هذه الصغيرة البريئة من أم سعودية وتنتمي لقبيلة سعودية عريقة عزيزة من التعليم وتطرد من المدرسة في عز فرحتها!“.

وطالب الإعلامي جاسر الصقري، بتحسين أوضاع القبائل الذين لا يملكون جوازات سفر، وكتب: ”بإذن الله تدرسي ونرى تحسين لوضع القبائل الذي يستحقون البطاقة على يد #ولي_العهد_الأمير_محمد_بن_سلمان الله يسرها لك يارب ويحفظ قيادتنا التي دائما تقف بجانب من يعيش على أرض الوطن ..وكيف وانتي من بنات الوطن وتستحقين“.

وأكد سعد العنزي تعرض ابنته لحادثة مشابهة: ”الله كريم في مثل انوار كثير . هذي بنتي #حنين_سعد_العنزي ماقبلوها ليش هذا التعسف بحق اطفال لاتعرف شي اسمه بدون وقبائل .. حسبي على كل من تسبب بهذي المشكله“.

وانتقد الدكتور طلال محمد العنزي: ”-هذا حدث اليوم لكثير من الطلاب والطالبات -سؤال: – من الي إتخذ هذا القرار؟ -كيف اتجرأ بحرمان الاف الطلاب من التعليم ؟ -ماهو الهدف من هذا الشي لا نستطيع التجديد والتعليم يطلب التجديد للتعليم؟ -هل يقبل صاحب هذا القرار بمنع ذويه من التعليم؟“.

بدورها، أكدت ”وكالة تعليق الدراسة“ وهي المختصة بحوادث تعليق الدراسة، عبر حسابها في موقع ”تويتر“، أنها ”تدخلت في قضية أنوار وتعمل على حلها“.

وأصدر حساب ”تعليم حفر الباطن“ في المملكة العربية السعودية، بيانا توضيحيا بشأن الواقعة: ”إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص منع القبائل النازحة من التعليم، ننوه إلى أن القبول يتم وفق التعاميم والأدلة المنظمة والمبلغة لأولياء الأمور منذ نهاية العام الماضي ويتم القبول بعد استكمال أوراقهم النظامية من الجهات ذات العلاقة، علما بأن موضوعهم محل اهتمام من صاحب السمو محافظ حفر الباطن وقيادات الوزارة، وأننا نسعد بتقديم كافة التسهيلات لخدمة المواطنين والمقيمين وفق الإجراءات والأنظمة المتبعة لذلك“.

وأضاف في تغريدة لاحقة: ”كما نود أن نوضح أن اجراءات مراجعة موضوع قبول الطلاب والطالبات سوف تنتهي خلال المدة القريبة القادمة وهذا بجهود ومتابعة من صاحب السمو محافظ حفرالباطن وسيتم الاعلان عن ذلك في حينه“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com