بعد واقعة مدرب “الشورت”.. فتح تحقيق بإجراء وافد عربي مقابلات توظيف مع سعوديات‎ (صور)

بعد واقعة مدرب “الشورت”.. فتح تحقيق بإجراء وافد عربي مقابلات توظيف مع سعوديات‎ (صور)
#إرم_نيوز

المصدر: فريق التحرير

تحقق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية بمشاركة وافد عربي بإجراء مقابلات خاصة مع نساء سعوديات لغايات التوظيف بمنطقة الجوف في السعودية على اعتبار أنها “مخالفة جسيمة”.

وذكرت صحيفة “عاجل” السعودية، أن وافدًا عربيًا شارك بإجراء مقابلات مع سعوديات خلال ملتقى للتوظيف استضافته الغرفة التجارية بالجوف قبل أيام، لتوظيف مجموعة من السيدات في إحدى الشركات العاملة في منطقة ‫الجوف.

وقالت الصحيفة، إن المقابلة التي تخصّ النساء أجريت من قبل وافد عربي من الشركة وبحضور موظفين آخرين من الشركة نفسها.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجوف، إنه تم استدعاء مسؤولي الشركة للتحقيق معهم بشأن مشاركة الوافد العربي في عقد اللقاءات الوظيفية للمتقدمات.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة “طاقات” للوقوف أكثر ومعرفة مسببات ذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الموضوع؛ لكون الأمر يعتبر مخالفة، نظرًا لممارسة مقيم لوظائف الموارد البشرية في القطاع الخاص.

وهذه هي المرة الثانية خلال هذا الأسبوع يثير حضور وافد لمباراة توظيف نسائية الجدل في السعودية، فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل الاثنين الماضي عن إيقاف الخدمات عن منشأة بعد تداول صورة أظهرت وافدًا موجودًا فيها في موقع يخص السيدات أثناء إجراء المقابلات الوظيفية لهن.

وقال “أبا الخيل” عبر صفحته الرسمية في موقع “تويتر”: “إشارة إلى ماتمّ تداوله لوافد يتواجد بموقع يخص السيدات أثناء إجراء المقابلات الوظيفية لهن؛ توضح الوزارة بأنه تم التفتيش على المنشأة من قبل المفتشين وتبين مخالفة المنشأة للأنظمة، وتم إيقاف الخدمات عن المنشأة ومخالفتها ويجري التنسيق مع الجهات المختصة لترحيل ومحاسبة الوافد حسب الأنظمة”.

لكن الواقعة الأولى كانت أشد جدلًا؛ إذ تداول ناشطون صورة للوافد وهو يظهر بلباس غير محتشم “شورت” أثناء حضوره في نادٍ صحي نسائي في العاصمة الرياض، حيث حضرت السيدات اللواتي تقدمن لوظيفة “مدربة رياضية” في النادي وفوجئن بالوافد، الذي دخل المكان بطريقة غير مهذبة، وأخذ يستعرض عضلاته أمامهن؛ ما دفع العديد منهن للمغادرة، وفق قولهن.

محتوى مدفوع