السعوديات يتوجهن للوحات المميزة بعد قيادتهن للسيارات – إرم نيوز‬‎

السعوديات يتوجهن للوحات المميزة بعد قيادتهن للسيارات

السعوديات يتوجهن للوحات المميزة بعد قيادتهن للسيارات
A female trainee drives a car during a driving lesson at Saudi Driving Center in Riyadh, Saudi Arabia June 21, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قالت شركات وأفراد متخصصون في بيع وشراء لوحات السيارات المميزة في السعودية، إن نساء المملكة بدأن بطلب لوحات مميزة لسياراتهن، التي سُمح لهن بقيادتها لأول مرة في تاريخ أكبر بلد خليجي.

وتنتشر رغبة اقتناء لوحة مميزة للسيارة لدى كثير من مالكي السيارات في السعودية، التي تعد من أكبر أسواق السيارات في المنطقة، إذ يدفع كثير منهم مبالغ كبيرة تتجاوز في بعض الأحيان فئة مئات آلاف الريالات في بعض اللوحات المميزة.

لكن تلك الرغبة لم تقتصر على الرجال كما يبدو، إذ انضمت السعوديات إليهم فور سريان قرار رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في السعودية، يوم أمس الأحد، وظهور كثير من النساء يقدن سياراتهن من مختلف الماركات والأحجام في شوارع البلاد.

وقال المشرف على حساب ”لوحات مميزة“ المتخصص ببيع اللوحات المرورية المميزة للسيارات، في حديث لـ ”إرم نيوز“: إن الطلبات النسائية التي ترده على تلك اللوحات بدأت قبل سريان رفع الحظر، لكنها زادت منذ يوم أمس الذي أصبحت فيه القيادة النسائية واقعًا.

وتوقع أن يزداد الطلب النسائي على اللوحات المميزة بشكل لافت في الفترة المقبلة، موضحًا أن ”المرأة تهتم في الكماليات والجماليات أكثر من الرجل، فبكل تأكيد هناك إقبال كبير من السيدات على لوحات السيارات المميزة بشكل كبير“.

ويعرض الحساب في موقعي ”إنستغرام“ و ”تويتر“ لوحات مميزة، كأن تكون أحرفها أو أرقامها متشابهة، أو تشكل حروفها كلمة ذات معنى، فيما تعد اللوحات التي تشكل اسم المدينة من أكثر اللوحات طلبًا على سبيل المثال.

ولا يعد هذا الحساب هو الوحيد الذي تلقى طلبات نسائية على اللوحات المميزة، إذ تتلقى مواقع بيع وشركات وأشخاص متخصصون ببيع تلك اللوحات في المملكة، مثل موقع ”حراج“، وأسماء أخرى دفعت المشرفين عليها إلى توجيه قسم من إعلاناتهم للنساء.

ويتوقع أن تجذب اللوحات التي تشكل حروفها اسم فتاة، صاحبات ذلك الاسم على سبيل المثال، فيما تتعدد الرغبات والأذواق من مالكة سيارة لأخرى.

وتقيم إدارات المرور في مناطق المملكة بين فترة وأخرى مزادات علنية على بيع اللوحات المميزة مع استمرار الطلب الكبير عليها، وعشق كثير من مالكي السيارات في السعودية لاقتنائها بالرغم من أسعارها العالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com