بعد الحوت الأزرق.. فيديو لطفلين مذعورين من لعبة إلكترونية جديدة يثير الجدل في السعودية

بعد الحوت الأزرق.. فيديو لطفلين مذعورين من لعبة إلكترونية جديدة يثير الجدل في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثار مقطع فيديو يظهر فيه طفلان سعوديان مذعوران من لعبة إلكترونية، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، وأثار مخاوف جديدة بشأن الألعاب الإلكترونية بعد حادثتي انتحار لأطفال شهدتهما السعودية خلال الأيام الماضية، وتم ربطهما بألعاب إلكترونية.

ويظهر في مقطع الفيديو طفلان يبكيان ويبدو عليهما الخوف، بينما يقوم الأب فيما يبدو بسؤالهما عن سبب حالتهما، لتأتي الإجابة بأنهما تلقيا تهديدًا بقتل والدهما من قبل شخص مجهول يشاركهما اللعبة عبر شبكة الإنترنت.

ويسأل الأب في الفيديو -الذي لا يمكن لـ”إرم نيوز” التأكد من صحته- عن اسم اللعبة التي يطلق عليها “فورتنايت”، قبل أن يهدّئ من روع طفليه ويدعوهما إلى عدم الخوف والقلق، ويدعوهما إلى حذف اللعبة.

ووجد الفيديو تداولًا لافتًا بين المدونين السعوديين، وسط جدل بين مَن يرى تهويلًا في تحميل الألعاب الإلكترونية على شبكة الإنترنت، المسؤولية عمّا يواجهه بعض الأطفال من مشاكل، وبين من يرى في تلك الألعاب خطرًا يستوجب تدخل جهات رسمية لمنع أطفال المملكة من الوصول إليها (الألعاب).

ودعا فريق ثالث، إلى مراقبة الأطفال وألعابهم، ومنعهم من الاتصال بأشخاص غرباء، إذ تتيح بعض الألعاب على أجهزة “بلاي ستيشن” و “إكس بوكس” للأطفال الاتصال بمن يلعبون اللعبة عينها في التوقيت نفسه.

وتصاعدت المخاوف من الألعاب الإلكترونية بعد حادثتي انتحار لفتاة وفتى سعوديين في زمنين منفصلين، تم ربطهما بلعبة “الحوت الأزرق” المثيرة للمخاوف العالمية، التي يرجح أنها عنوان لعدة ألعاب متشابهة تقوم على الطلب من اللاعب الدخول في تحديات غريبة وخطرة، تنتهي بالانتحار لدى كثير من الأطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع