لماذا تراجعت ”برغر كينغ“ عن إعلان مكافأة الروسيات ”الحوامل“؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تراجعت ”برغر كينغ“ عن إعلان مكافأة الروسيات ”الحوامل“؟

لماذا تراجعت ”برغر كينغ“ عن إعلان مكافأة الروسيات ”الحوامل“؟

المصدر: ساندي حكيم- إرم نيوز

اعتمدت سلسلة مطاعم “برغر كينغ” طريقة غريبة للدعاية وتشجيع المنتخب الروسي، إذ أعلنت في وقت سابق أنها ستقدم وجبات مجانية مدى الحياة لأي سيدة روسية تصبح حاملًا من لاعب روسي مشارك في كأس العالم، ولكنها تراجعت عنه الآن، فما السبب؟.

لقد اعتمدت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة هذه المكافأة، لضمان نجاح الفريق الروسي لأجيال مقبلة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عرضت “برغر كينغ” 3 ملايين روبل روسي (35745 جنيهًا إسترلينيًا) ووجبات مجانية مدى الحياة، على الروسيات الحوامل من لاعبي كأس العالم.

ولقي العرض انتقادات كثيرة، واتهمه الكثيرون أنه مهين وبه تمييز وعنصرية؛ ما أدى إلى إزالة الشركة للإعلان من صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه لا يزال متداولًا بين رواد الإنترنت الروس.

كما نشرت شركة الوجبات السريعة بيانًا باللغة الروسية على “VK” وهو يعادل فيسبوك في روسيا، وقالت: “نعتذر بشأن الإعلان الذي قدمناه، لقد كان مهينًا للغاية”.

جدير بالذكر أنه غالبًا ما تبرز الإعلانات في روسيا العنصرية الجنسية، وخاصة الإعلانات المتعلقة بالأحداث الرياضية مثل كأس العالم.

بالإضافة إلى الانتقادات، أثار الإعلان غضب الناشطين في مجال حقوق المرأة، فسلسلة “برغر كينغ” لديها تاريخ من الدعاية المثيرة للجدل، ففي العام الماضي، استخدمت شبيهة ضحية اغتصاب عمرها 16 عامًا للترويج لشراء وجبة والحصول على أخرى مجانًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com