فنان مصري ينهي خصومة ثأرية بحضور قيادات عسكرية   (صور)
فنان مصري ينهي خصومة ثأرية بحضور قيادات عسكرية (صور)فنان مصري ينهي خصومة ثأرية بحضور قيادات عسكرية (صور)

فنان مصري ينهي خصومة ثأرية بحضور قيادات عسكرية (صور)

أنهى الفنان المصري محمد الصاوي، خصومة ثأرية بين 4 عائلات في محافظة الجيزة، بعد مقتل طفل من إحدى العائلات عن طريق الخطأ.

وتم إنهاء الخصومة بعد صراع بين عائلات "حرب- أبو علاوة- عبد الفضيل وعائلة الفقي"، حيث دفعت الثلاث عائلات الدية لعائلة الفقي، تنفيذًا لقرار القضاء العرفي بتغريم 3 عائلات بدفع الدية وعقوبة بمبلغ 450 ألف جنيه، لعائلة الطفل القتيل لإنهاء الصراع.

وجاءت مشاركة الفنان الصاوي  في جلسة الصلح والتحكيم من لجنة أهلية تضم كبار وقادة عائلات مختصين في هذا الأمر، بمركز البدرشين في المحافظة التي عقدت اليوم الإثنين، بحضور اللواء أحمد زغلول، نائب رئيس المخابرات الحربية لشؤون القبائل العربية والمصرية، والإعلامي محسن داود، والسفير فيليب عجب، رئيس مركز السلام الدولي لحقوق الإنسان، ولفيف من قيادات عسكرية وأمنية وأهالي الأطراف المتنازعة.

وقدّم الفنان المصري الشكر لكافة العائلات على استجابتها لعرض الصلح، وحسن استقباله من قبل أطراف النزاع، مشددًا على أن مصر تحتاج الجهود والوحدة، وليس الفرقة والخلافات، خاصة الثأرية، التي تأتي عن طريق القتل الخطأ، حيث رحبت العائلات بحضور الفنان محمد الصاوي.

من جانبه، أكد اللواء أحمد زغلول، نائب رئيس المخابرات الحربية، أهمية العفو والتسامح بين العائلات والقبائل المصرية، وتأثيره على صورة مصر خارجيًا بأنها دولة راعية للسلام والتسامح، وتقف في وجه العنف و"الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com