مقتل مستشار مصري بانفجار الجيزة – إرم نيوز‬‎

مقتل مستشار مصري بانفجار الجيزة

مقتل مستشار مصري بانفجار الجيزة

القاهرة – قتل ثلاثة أشخاص من بينهم نائب مستشار هيئة قضايا الدولة المصري المستشار رشوان حسن رشوان، واثنان من المواطنين، في انفجار وقع بحي فيصل بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة، مساء  الأحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن ”عدد ضحايا انفجار حي فيصل، في محافظة الجيزة، غربي القاهرة، وصل إلى 3 قتلى و11 مصابا“.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، مساء الأحد، إنه ”على خلفية انفجار بإحدى الشقق السكنية غير المستغلة في عقار، بشارع سهل حمزة، بمنطقة فيصل في الجيزة، توفيت المواطنة هدى حسين عبدربه“.

وأضافت ”الداخلية“، أنه ”في وقت لاحق، تبلغ للأجهزة الأمنية، وفاة كلّ من القاضي رشوان حسن رشوان أحمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والذي تصادف مروره حال وقوع الإنفجار متأثراً بإصابته، والمواطنة نجوى محمد السيد رزق، التي كانت متواجدة بالعقار المذكور، ليرتفع بذلك عدد المتوفين فى الواقعة إلى ثلاث حالات، فيما أُصيب أحد عشر آخرين“.

وأكدت أن ”الأجهزة الأمنية تقوم باتخاذ إجراءاتها للوقوف على أسباب الواقعة“.

وكانت وزارة الداخلية، قالت في بيان سابق الأحد، إن ”بعض الشهود على الانفجار، الذي وقع (اليوم) في حي فصيل غربي القاهرة، رجحوا أنه ناتج عن تسرب غاز“، مشيرة إلى أن ”أجهزة الأدلة الجنائية، توجهت إلى موقع الحادث لـ“تحديد سبب الانفجار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com